Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

منظمة التعاون الإسلامي ترد على سياسي هندي بعد حديثه عن زواج «النبي محمد»

 كتب:  أميرة ناصر
 
منظمة التعاون الإسلامي  ترد على سياسي هندي بعد حديثه عن زواج «النبي محمد»
رئيس وزراء الهند
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال المتحدث الرسمي باسم حزب «بهاراتيا جاناتا» الحزب الحاكم في الهند، الذي يتزعمه رئيس الوزراء ناريندرا مودي، في تغريدة على حسابه الرسمي على "تويتر" يتسائل عن سبب زواج النبي محمد من السيدة عائشة وهي لم تبلغ حينها عشر سنوات

وأدت تصريحاته إلى غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، الذين استنكروا ما قاله مسؤول الحزب الحاكم بالهند، واعتبروا أن ما قاله المسؤول الهندي "تجاوزا للخطوط الحمراء".

ومن جانبها أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، اليوم الأحد، واستنكرت هذة الإساءة الصادرة، عن مسؤول في الحزب الحاكم بالهند إزاء النبي محمد صلى الله عليه وسلم.


 تزايدت أعمال العنف ضد المسلمين فى الهند، من خلال اصدار مجموعة من القرارات بمنع الحجاب في المؤسسات التعليمية في عدد من الولايات الهندية، وعمليات هدم لممتلكات المسلمين، في سياق تصاعد حدة الكراهية والإساءة للإسلام في الهند، وفي إطار الممارسات الممنهجة ضد المسلمين بها والتضييق عليهم.

وتطالب الأمانة العامة السلطات الهندية بالتصدي بحزم لهذه الإساءات وكل أشكال التطاول على الرسول الكريم صلى الله وعليه وسلم وعلى الدين الإسلامي وتقديم المحرضين والمتورطين ومرتكبي أعمال العنف وجرائم الكراهية ضد المسلمين إلى العدالة ومحاسبة الجهات التي تقف وراءها.

وشددت منظمة "التعاون الإسلامي، على السلطات الهندية بضمان سلامة وأمن ورفاه المجتمع المسلم في الهند وحماية حقوقه وهويته الدينية والثقافية وكرامته وأماكن عبادته.

وتدعو الأمانة العامة المجتمع الدولي، لا سيما آليات الأمم المتحدة والإجراءات الخاصة لمجلس حقوق الانسان، إلى اتخاذ التدابير اللازمة للتصدي للممارسات التي تستهدف المسلمين في الهند.