Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

استشاري يحذر: لا يجب القلي في الزيت أكثر من مرة

 كتب:  مؤمن نصر
 
استشاري يحذر: لا يجب القلي في الزيت أكثر من مرة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكد الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، أن الزيت عند القلي فيه من أول مرة لا يصلح بعدها، والتخزين بعدها مشكلة كبيرة ولهذا طرق الطهي الصحية الجديدة أفضل.

تابع خلال حواره إلى برنامج "السفيرة عزيزة" الذي تقدمه اليوم الثلاثاء الإعلاميتين جاسمين طه زكي ونهى عبدالعزيز، على قناة "dmc"، أن هناك بدائل للقلي منها وضع البطاطس أو البانيه في صينية ووضعها في الفرن ثم إخراجها بدلًا من قليها، وذلك لأن الزيت متكرر الطهي يكون مسرطنًا، ولهذا الشواء والسلق أفضل من القلي.

حذر من الزيت في المطاعم لأنه يتم قليه أكثر من مرة وبالتالي يقدم مواد غذائية مسرطنة، بالإضافة إلى وضع أملاح بنسبة كبيرة وهو مضر لمرضى الضغط، ناهيك عن النظافة في تلك المطاعم وسبل السلامة الغذائية.

لفت ناجي إلى أنه يجب اختيار الأطعمة مضمونة المصدر وعدم الشراء من الأماكن التي بها أغذية مكشوفة سواء خضروات أو فواكه أو لحوم، كما يجب اختيار الأطعمة الطازجة خاصةً الأسماك والدواجن واللحوم مع التأكد من المكان المحفوظ فيه الطعام لمنع تعرضه للتلوث.

"السفيرة عزيزة" برنامج يهتم بشئون المرأة والأسرة تقدمه 6 إعلاميات وهن الإعلامية الكبيرة سناء منصور وجاسمين طه زكي وشيرين عفت ونهى عبدالعزيز ورضوى حسن وسالي شاهين، ويذاع يوميًا ماعدا الخميس والجمعة في تمام الساعة الثالثة عصرًا.