Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

برلماني: الأصل في الحوار الوطني هو إيجاد لغة مشتركة لكل أطرافه

 كتب:  تريزة شنودة
 
برلماني: الأصل في الحوار الوطني هو إيجاد لغة مشتركة لكل أطرافه
النائب عمرو درويش
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن التنسيقية، إن الحوار الوطني يؤكد أن الدولة تفتح ذراعيها للجميع للجلوس على طاولة الحوار، لبناء جبهة داخلية قوية تستطيع التصدي للتحديات الإقليمية والدولية.

وأشار "درويش" إلى أن  الهدف الأساسي من الحوار الوطني هو لم الشمل، والأصل فى الحوار هو إيجاد قاعدة مشتركة لكل أطرافه، سواء كانت مؤسسات الدولة أو القيادة السياسية أو الأحزاب أو العاملين في كل المجالات الاجتماعية والاقتصادية، لأنه يجب علينا إيجاد قاعدة مشتركة تقوّى الجبهة الداخلية، لأن وجود جبهة داخلية قوية سيسهم فى التصدي للتحديات.

وأكد على ضرورة أن تكون جميع الآراء التى يتم طرحها داخل الجلسات لصالح الوطن، وأن تبحث فيما يهم المواطن، مضيفًا: «نحن في تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين نرى فى الحوار الوطني قيمة كبيرة، خاصة أن التنسيقية منصة حوارية تجمع كل أطياف العمل السياسي فى مصر، أي أننا نعلم بالفعل القيمة الحقيقية للحوار». 

وتابع أنه يأمل أن يكون الحوار الوطني على المستوى المأمول، وأن تشمل النقاشات جميع المجالات والموضوعات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وغيرها.

وواصل: «الحوار الوطني الذى دعا إليه الرئيس السيسى هو حوار جامع وشامل، ويشهد حالة من الزخم، فى ظل دعوة الجميع للجلوس على مائدة الحوار».

وتابع: «نحن في تنسيقية الشباب نعمل على عدة محاور، على رأسها المحور السياسي، وفقًا لقاعدة أن الوطن يتسع للجميع، كما أننا نناقش ملف المحليات، التى تعانى بشدة، مع الحاجة إلى ضخ دماء جديدة فى منظومة العمل السياسي ككل، بالإضافة إلى العمل على إيجاد حلول حقيقية للتحديات الاقتصادية والاجتماعية القائمة».