إلهام شاهين لـ«العاصمة»: توقعت اهتمام الناس بفكرة التبرع بالأعضاء

 كتب: مؤمن نصر
 
إلهام شاهين لـ«العاصمة»: توقعت اهتمام الناس بفكرة التبرع بالأعضاء
إلهام شاهين

علقت النجمة إلهام شاهين على تصريح الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، بأنه يتم حالياً دراسة إضافة اختيار التبرع بالأعضاء في بطاقة الرقم القومي.

وقالت إلهام شاهين لـ"العاصمة": كنت متوقعة أن يتحمس الكثيرين لفكرة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة لأنه بالأساس هو عمل خير والحمد لله المحبين لأعمال الخير بالملايين، والقانون موضوع منذ فترة طويلة ولكن لم يكن يتم تفعيله على أرض الواقع لأن الأمر كان يحتاج إلى تغيير الثقافة المجتمعية.

وأضافت: واجبنا كفنانين ومشاهير أن نلفت نظر الجمهور إلى كل ما هو مهم لخدمة المجتمع، وإنقاذ حياة الأخرين شئ مهم وإنساني، وسعدت بتصريح الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، بدراسة مسألة وضع موافقة الشخص على التبرع بإعضاءه بعد الوفاة في خانة بالرقم القومي، لأن الأمر مرتبط بموافقة الشخص وإعلانه تلك الموافقة.

واستكملت: أتمنى أن نسير أيضًا في مسألة توفير أماكن لحفظ أعضاء المتبرعين، ومتفائلة بما هو قادم في هذا الأمر لأننا نهدف إلى عمل الخير ومساعدة البشرية.

من ناحية أخرى سافرت النجمة إلهام شاهين للمشاركة ضمن فعاليات الدورة الجديدة من مهرجان الأمل السينمائي الدولي بروما، والذي من المقرر افتتاحه غدا الثلاثاء.
 
وأعلنت إلهام شاهين عن انضمامها للمهرجان في هذه الدورة كرئيسة للجنة تحكيم الأفلام، وذلك من خلال حسابها الرسمي على فيسبوك، قائلة: «غدا افتتاح مهرجان الأمل السينمائى الدولى بروما، تم تكريمى العام الماضي فى هذا المهرجان بستوكهولم فى دورته الأولى، وهذا العام أشارك كرئيسه للجنة».
 
ومن جهة أخرى، انضمت إلهام شاهين لأبطال مسلسل «حضرة العمدة» الذي يخوض به الكاتب إبراهيم عيسى، السباق الرمضاني لعام 2023، في ثان تجربة له مع الدراما التلفزيونية للعام التالي على التوالي.