Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رئيس مجلس السيادة الانتقالي: الجيش السوداني بعيد عن العمل السياسي

 كتب:  أحمد حسني
 
رئيس مجلس السيادة الانتقالي: الجيش السوداني بعيد عن العمل السياسي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكد الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي اليوم الاثنين علمه بكل تفاصيل مبادرة الشيخ حاج حمد التي تدعو لتوحيد أهل السودان.

وأضاف لدى مخاطبته اليوم بمنطقة كدباس بمحلية بربر أن كل دعوة صلح تنطلق من المسيد هي دعوة حقيقية وصادقة ليس فيها تحيز لجهة ولا انحياز لفئة، تدعو لتوحيد أهل السودان، واصفا البلد بأنها تمر بمرحلة تحتاج للوحدة.

وأعرب البرهان عن تفاؤله بأن تشهد الساحة السياسية انفراجة في الأيام المقبلة لجهة أن الجميع بدأ يستشعر المخاطر التي تحيط بالسودان، منبها أن مبادرة حاج حمد جاءت نتاجا لذلك.

واوضح البرهان أنهم مع المجموعة التي تحقق وتلبي للشعب السوداني طموحاته، وتدعو للتوافق والوحدة، مؤكدا أن القوات المسلحة لم تنحاز لفئة وليس لديها حزب، وأردف "البقولوا القوات المسلحة داعمة المؤتمر الوطني نقول لهم أنتم كذابين"، واضاف: ندعم الشعب السوداني، وكل ما نسمعه مزايدات وخداع وإيهام للرأي العام، واصفا الجيش بالوطني وسلطته مستمدة من قانونه، ويتكون من الشعب السوداني.

و تابع "ما يغشوك، زمن السواقة بالخلا انتهى، نحن واضحين وقاعدين، ما عندنا ولاء لأي جهة، ولاءنا لله والوطن". وأكد بعد القوات المسلحة عن العمل السياسي بالقول: ( دا طرفنا من العمل السياسي)، مضيفًا: "نعاين وننتظر ماذا سيفعل هؤلاء الناس، نمهد لهم الطريق، ونشوف بلدنا مرقت"، متمنيا أن تتوحد القلوب وتنظر بإيجابية ونظرة شمولية بلا حزبية ولاقبلية ولاجهوية.