Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«يشعر بالظلم».. أسوان يهدد بالانسحاب من الدوري المصري

 كتب:  محمد عبد الحارس
 
«يشعر بالظلم».. أسوان يهدد بالانسحاب من الدوري المصري
فيوتشر وأسوان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عبر مجلس إدارة نادي أسوان، برئاسة الشافعي صالح، عن رفضه للظلم التحكيمي الذي تعرض له النادي في مباراة فيوتشر التي أقيمت أمس بالدوري المصري.

وأصدر مجلس إدارة نادي أسوان بيان،  قال فيه أنه في حال تعرض النادي للظلم تحكيمي على حد وصفهم، قد يدفع النادي إلى الانسحاب من بطولة الدوري المصري.

وجاء بيان نادي أسوان كما يلي:

"يعرب مجلس إدارة نادى أسوان الرياضي برئاسة المستشار الدكتور الشافعى صالح عن أسفه واستياءه للمستوى الذى ظهر عليه طاقم التحكيم بقيادة الحكم محمود ناجى  الذي أدار مباراة نادى أسوان أمام فيوتشر بالجولة الرابعة لدوري رابطة الأندية المصرية المحترفة ويرفض نادى أسوان الظلم التحكيمي الواضح الذى تعرض له طوال المباراة من قرارات تحكيمية عكسية وإشهار البطاقات الصفراء التعسفية تجاه لاعبي أسوان وصلت لخمس بطاقات وعدم احتساب ركلة جزاء صحيحة لعرقلة وتهور واضح من مدافع المنافس تجاه مهاجم أسوان وعدم اللجوء لحكم تقنية الفيديو لتحقيق العادلة الواجبة".

وتابع البيان: "اختتم حكم اللقاء تجاوزاته التحكيمية بإهدار جهود فريقنا والجهاز الفني باحتسابه ركلة جزاء ضد أسوان من وحى خياله فوجئ بها كل من في الملعب وأمام الشاشات في ظل صراع مشروع على الكرة بين المدافع والمهاجم الذي لم تكن الكرة في حوزته إطلاقا ليظهر بوضوح مدى تربص حكم المباراة وإهداره لمبادئ العدالة المتكافئة حتى بعد استدعاء حكام الفار له لمشاهدة اللعبة وإصراره المؤسف على إهدار حقوق نادى أسوان".

وأضاف البيان: "كل هذه الوقائع التحكيمية ضد فريقنا في مباراة واحدة  أمر يدعو للصدمة والأسف في ظل الجهود المبذولة لتطوير التحكيم المصري بخبرات أجنبية لم تحقق المرجو والمأمول بتوافر العدالة للجميع ونظرا لما تعرض له نادى أسوان فإننا نرفض رفضا قاطعا المساس بحقوق فريقنا وإهدار مبادىء العدالة التحكيمية وتكافؤ الفرص أمام أعين الجميع".

وواصل البيان: "ونطالب لجنة الحكام الرئيسية والقائمين عليها بالتحقيق فيما حدث من تجاوزات تحكيمية بمباراة فيوتشر وأسوان تسببت في توجيه نتيجة المباراة وموافتنا بنتائج هذا التحقيق ونرفض تعيين هذا الطاقم التحكيمي مستقبلا".

واختتم البيان: "ويحذر نادي أسوان الرياضي من خطورة ما يحدث بإهدار حقوق الأندية لمصلحة أندية بعينها  مما يعد تمييزا مرفوضا ومكروها لدى الجماهير بتكرار مثل هذه المواقف الظالمة والصادمة  مما قد يدفع نادى أسوان باتخاذ قرارا بعدم استكمال مسابقة دوري رابطة الأندية المصرية المحترفة طالما لم تتوافر مبادئ المنافسة العادلة وتحقيق مبدأ  تكافؤ الفرص بين الجميع".