«يشبه تميمة مونديال 2022».. حكاية الشاب القطري الأشهر عربيا في الصين

 كتب: رحاب جمعة
 
«يشبه تميمة مونديال 2022».. حكاية الشاب القطري الأشهر عربيا في الصين

حصل على 10 ملايين متابع على تيك توك في يوم واحد وأصبح أشهر شخصية خليجية عربية في الصين، بسبب لقطة عفوية قام بها الشاب القطري عبد الرحمن بن فهد آل ثاني نال شهرة واسعة في الصين، بمقطع فيديو ظهر فيه يشبه اللعيب تميمة قطر في مونديال 2022 في مباراة الافتتاح التي خسرها أمام الإكوادور.

من هو الشاب القطري  الذي اشتهر في الصين؟ 

"العاصمة" يستعرض لكم قصة الشاب القطري الذي أصبح أشهر عربي في الصين.

الحكاية بدأت في مباراة الافتتاح بين المنتخب القطري والإكوادور حيث ظهر شاب قطري مستاء من نتيجة المنتخب القطري ومن قرارات الحكم في المباراة، وفي أثناء استيائه ظهر في مشهد أصبح شبيه للتميمة التي اختارتها قطر لمونديال كأس العالم 2022، وتعبيرات وجهه كانت تشبه التميمة بشكل كبير.

لم يتوقف المشهد عند المباراة، حيث أن العديد من الشركات قامت بالبحث عن طريقة للتواصل مع الشاب القطري وطلبت منه تصوير إعلانات لمنتجاتها، ونشرت فتاة صينية فيديو بالعربية، تدعو إلى مساعدتها في الوصول إليه.

كما أن المتابعين على منصة تيك توك أصبحوا يتداولون الفيديو، ومن شدة انتشار الفيديو قام تطبيق تيك توك بإرسال ميل للشاب القطري يطلبون منه فتح حساب على المنصة الصينية.

قام الشاب بالاستجابة للتطبيق، وفتح الحساب وبلغ عدد متابعيه 10 ملايين متابع في يوم واحد، وقام المشجعون بتداول عدد كبير من مقاطع الفيديو ورسومات كاريكاتيرية فكاهية للمشجع القطري مع التميمة، ولقبوه بـ أمير الونتون.

ظهر الشاب في أحد البرامج القطرية يحكي قصته مع تطبيق تيك توك والمشجعين الصينيين، كما أنه قام بنشر مقطع فيديو أعرب فيه عن امتنانه للإعجاب الذي حازه من الشعب الصيني، وقال في الفيديو: "مرحباً، هذه رسالتي لجميع المعجبين الصينيين. أنا هنا فقط لأقول: شكراً لكم على كل التعليقات ومقاطع الفيديو الجميلة، لقد شاهدتها جميعاً، شكراً جزيلاً لكم، مرحباً بحضوركم في قطر، حيث يمكنكم مشاهدة هذا الحدث المذهل، شكراً لكم".

من هو الشاب القطري الذي حصل على شهرة واسعة؟

تبين بعد ذلك أن الأمير القطري هو نجل الشيخ فهد وزير التجارة القطري السابق.