Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

فرنسا تنفي تورطها في الحرب الروسية الأوكرانية

 كتب:  أحمد حسني
 
فرنسا تنفي تورطها في الحرب الروسية الأوكرانية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الخميس، عدم خوض فرنسا أو حلفائها حرباً ضد روسيا، في أعقاب قرار غربي بإرسال دبابات ثقيلة إلى أوكرانيا لصد الهجوم الروسي.
وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية، فأن المتحدثة باسم الوزارة، آن كلير ليجيندر، قالت: “لسنا في حالة حرب مع روسيا ولا أحد من شركائنا كذلك”.
 
وأضافت الوكالة الفرنسية: «تسليم المعدات العسكرية.. لا يشكل قتالاً مشتركاً».
 
وتحدث ليجيندر بعد أن قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بربوك، أمس الأربعاء: «إنه من المهم للشركاء الغربيين تنسيق المساعدات العسكرية إلى كييف».
 
وقالت: «الجزء الحاسم هو أننا نفعل ذلك معاً ولا نقوم بلعبة اللوم في أوروبا لأننا نخوض حرباً ضد روسيا وليس ضد بعضنا البعض».
 
وأعلنت ألمانيا أمس عن إمداد أوكرانيا بـ14 من دبابة من طراز ليوبارد 2، فيما أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية إرسال 31 دبابة من طراز أبرامز، ودخلت كندا دائرة الصراع بإعلانها توفير 4 دبابات ليوبارد الألمانية الصنع لكييف.
وفي الجهة المقابلة أكد الكرملين أن روسيا ترى أن شحنات الدبابات مشاركة مباشرة في الصراع.
وتسرع روسيا من وتيرة الحرب في الآونة الأخيرة، بهدف عزل أوكرانيا بشكل كامل بحريًا وفق ما أعلنه أمس الأربعاء ديمتري ميدفيدف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي.
من جانبه علق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على قرار ألمانيا إرسال دبابات ليوبارد 2 لأوكرانيا بأن ألمانيا ما زالت تحت الاحتلال الأمريكي.