Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نتيجة أولى ثانوي درجات أم تقديرات 2023

 كتب:  هند عواد
 
نتيجة أولى ثانوي درجات أم تقديرات 2023
نتيجة اولي ثانوي درجات أم تقديرات 2023
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يبحث طلاب الصف الأول الثانوي في جميع المحافظات عن نتيجة أولى ثانوي درجات أم تقديرات 2023، وهذا البحث استمر أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول، وكذلك حتى بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي في جميع المحافظات، لذلك نستعرض لكم كافة التفاصيل المتعلقة بنتيجة الصف الأول الثانوي وكذلك موعد ظهورها.

نتيجة الصف الأول الثانوي 2023

من المقرر أن تعلن كل مديرية من مديريات التربية والتعليم في المحافظات المختلفة، نتيجة الترم الأول للصف الأول الثانوي، حيث إن المديريات الآن تعمل على تصحيح امتحانات الفصل الدراسي الأول ومراجعتها واعتماد الدرجات.

نتيجة أولى ثانوي درجات أم تقديرات 2023

ويشغل بال طلاب الصف الأول الثانوي شكل ظهور نتيجة الفصل الدراسي الأول، إذا كانت درجات أن تقديرات، لذلك أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شكل نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي، على أن تكون هذه النتيجة درجات لكافة المواد الأساسية والغير مضافة للمجموع.

ويتم جمع نتيجة كل من الامتحان الورقي والامتحان الإلكتروني والامتحانات الشهرية والسلوك والمواظبة الخاصة بالطالب، لتظهر النتيجة الأساسية للمادة.

موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي 2023

من المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الأول فور الانتهاء من عملية التصحيح والمراجعة التي تتم في كل محافظة لشكل منفصل، وكان قد سبق وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد ظهور النتيجة، حيث من المفترض أن يتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة.

كما بدأ طلاب الصف الأول والثاني الثانوي بالإضافة إلى صفوف النقل، امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2023 في بداية شهر يناير واستمرت هذه الامتحانات حتى نصف الشهر.

كذلك وفرت كل محافظة من محافظات مصر، موقع إلكتروني يمكن بواسطة الحصول على نتيجة الفصول المختلفة فور ظهورها.

اقرأ أيضًا...أبناء الجالية المصرية في اليونان يتجمعون لتأييد الرئيس...

يذكر أن الفصل الدراسي الأول قد بدأ يوم 1 من شهر أكتوبر 2022 في جميع المدارس والجامعات وكذلك في القطاع الأزهري وهذا بالتنسيق بين الأطراف الثلاثة، وكذلك من المقرر أن يتم التنسيق واتباع الخريطة الزمنية في مواعيد الفصل الدراسي الثاني والإجازات والامتحانات.

اقرأ أيضًا...تفاصيل لقاء وزير التعليم ورئيس الهيئة الوطنية للصحافة