Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ملخص الحلقة الأولى من مسلسل مذكرات زوج

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
ملخص الحلقة الأولى من مسلسل مذكرات زوج
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بدأت أولى حلقات مسلسل مذكرات زوج، لطارق لطفي، ويشاركه البطولة، خالد الصاوي، عائشة بن أحمد، ونور خالد النبوي، وسما إبراهيم، ونهى عابدين، وعمر الشناوي، وغيرهم من الفنانين، وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك وإخراج تامر نادي، وإنتاج تامر مرتضى.

تلخيص الحلقة الأولى من مسلسل مذكرات زوج

وتبدأ أحداث المسلسل بطارق لطفي الذي يلعب دور "رؤوف" وهو في " البانيو"، وتظهر يدا ما تخنقه ولكن نكتشف فجأة أن هذا كله مجرد حلم، ونعلم أنه يعمل كابتن مراقبة في المطار ويتبين أن الجميع يعتمدون عليه في العمل، ويظهر صديق رؤوف يسمي " هشام" وهو كابتن طيار وهو وسط مضيفات الطيران، ويعود رؤوف لأحلامه مرة أخري ليري نفسه مكان هشام، ليستيقظ ليجد نفسه في الواقع ويقبل بالأمر المتاح، ومن خلال هذه المشاهد القليلة نجد أن رؤوف غير راضيا عن حياته ويريد تغيرها، ويعيش حياة صديقه الغير متزوج ويصبح حرا مثله.

يعطى هشام حقيبة له ليضعها عنده لبعض الوقت، يذهب للبيت ويتبين أن زوجته "شيرين" تسيطر على الأمور وهي من تعطي الأوامر، حيث تظهر "شيرين"، زوجة رؤوف وهي في مكان عملها ويتضح أنها شخصية صعبة من كلام أحد زملائها عنها، بينما يرضى رؤوف بكل شيء تقوله أو تفعله لكن على مضض.

 

أحداث الحلقة الأولى

ينشأ خلاف بين زوجته ووالدها لكونه تزوج دون رغبتها، وفي ظل انشغالها بهذه المشكلة تنسي عيد ميلاد والدة رؤوف، ويطلب منها أن تكلمها عبر الموبايل لكنها تنسي كالعادة كل طلب يطلبه منها.

يحتفل رؤوف والدته بعيد ميلادها، مع أخيه " سيف"، الذي يرفض أن يتزوج ويكره مكان عمله، بل يريد أن ينشأ عمله الخاص، وفي هذا الصدد تشجعه عميله عنده في البنك على ذلك، وتنشأ علاقة صداقة بينهما.

تخبره والدته أن بنت خالته أتت لمصر مع ابنتها، ونعرف بوجود علاقة حب قديمة بين رؤوف وأبنه خالته، وذلك من مشاهدته لصورها على هاتفه، يذهب رؤوف لصديقة ليشكي له همه واحساسه بأنه غير مرئي بالنسبة لزوجته وأولاده، وعن كثرة كوابيسه، وينصحه بزيارة طبيب نفسي ويدعوه لحفلة توقيع كتابه، وبالفعل يذهب ولكن يظهر عليه التشكك في كلام الطبيب هذا الذي يدعي " طه"، ويخرج من الحفل دون إكماله.

الكهرباء سبب في تغير مسار المسلسل

يشغل بال رؤوف طوال الحلقة، لمبة اضاءة في بيته يجب أن تتبدل ولكن زوجته لا يهما الأمر، ولكنه يريد أن يقوم بإصلاحها بنفسه وتعترض هي، ومع مرور الوقت واحساسه بالقهر، يقرر أن يبادر في الأمر ويقوم بإصلاحها في مشهد درامي، ولكن الأمر لم يتم وأنقلب فرحته بقراره هذا، لصراخ؛ أثر اصابته بصعق كهربائي، هل أصابته قوية أم بسيطة؟ هل هذه الحادثة ستغير مسار المسلسل؟ سنعرف كل هذا في الحلقات القادمة.

 أقرأ أيضا.. الحلقة الثانية من «المداح 3».. «الجن» يحاول قتل...