Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عامل مستغيثاً بعد فصله تعسفيًا: «الشركة رمتني بالشارع بعد إصابتي في العمل»

 كتب:  رجب يونس
 
عامل مستغيثاً بعد فصله تعسفيًا: «الشركة رمتني بالشارع بعد إصابتي في العمل»
حماده
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

استغاث "حمادة" والذي يعمل سائق ونش في إحدي الشركات، بالمسؤولين بعدما قررت إدارة الشركة التي كان يعمل بها فصله عن العمل تعسفيًا بعد إصابته في العمل، وطلب منهم إجراء عملية جراحية بسبب إصابته بقطع في غضروف القدم اليمنى.

وقال حمادة الذي يبلغ من العمر 52 عامًا أنه كان يعمل في إحدى الشركات "سائق ونش" وفي ذات يوم أثناء نزوله من على الونش أصيب في قدمه اليمنى فتم نقله إلى طبيب التابع للشركة وتبين أنه أصيب بقطع في غضروف القدم ويحتاج إلى إجراء عملية جراحية فطلب من إدارة الشركة تحمل مبلغ العملية لأنه مؤمَّن عليه من قبل الشركة، فرضت الشركة ذلك وأخبرته أنها سوف تتحمل نصف المبلغ فقط ومقداره 10 آلاف جنيه.


وتابع حماده في تصريح خاص "للعاصمة"، وتم إجراء العمليه له وتحمل هو النصف الآخر منها، وبعد عدة شهور شعر بآلام مرة آخرى فذهب إلى الطبيب فأخبره أنه يحتاج لإجراء عملية جراحية مرة آخرى فذهب إلى الشركة وعندما أخبرهم بذلك بدأوا في المماطلة، معه وعلم بعد ذلك أن إدارة الشركة تريد فصله تعسفيًا وإنهاء خدمته دون الحصول على مستحقاته المالية.


وأكمل سائق الونش، أن الشركة بعد ذلك قررت فصله بعدما حضر المحامي الخاص بالمتضرر وطالبهم بعودته إلى العمل و إعطائه مستحقاته المالية وإجراء عملية جراحية له، فقرر رفع دعوى قضائية ضد الشركة وينتظر الفصل فيها مطالباً المسؤولين في الحكومه بالتدخل لحل تلك المشكلة وعودته إلى عمله.

موضحاً أنه لديه 3 أبناء أكبرهم في الجامعة وأصغرهم طفلة لم تتجاوز الخمس أعوام، وليس له أي مصدر دخل سوى العمل في الشركة، قائلاً :"أنا مش لاقي اصرف على عيالي حرام عليكم ذنبهم ايه دول".