Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

4 وصفات طبيعية لإزالة الجلد الميت

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
4 وصفات طبيعية لإزالة الجلد الميت
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تنزعج كل الفتيات والنساء من الجلد الميت والخشن، فتريد كل واحدة منهن الحصول على بشرة ناعمة وصحية، ولكنهن مملن من المنتجات الكثيرة التي لا تعطي نتيجة راضية، لهذا نقدم لكم وصفات طبيعية لإزالة الجلد الميت في السطورالأتية:

الشوفان وزيت جوز الهند

قومي بطحن نصف كيلو من الشوفان، وضيفي زيت جوز الهند عليه،ثم قومي بفرك الجسم بهذه الخلطة بطريقة دائرية، ثم ضعي الماء على الجسم، ثم ضعي مرطب مناسب، حيث يعمل الشوفان وزيت جوز سوياًعلى إزالة الجلد الميت ويحفز على تجديد خلايا جديدة.

 

القهوة وزيت زيتون

ضعي على القهوة زيت زيتون وضيفي معلقة كذلك على الخليط، وقومي بوضع الخليط على الجسم مع فركه بطريقة دائرية ، ثم أغسلي بالماء وضعي مرطب مناسب، حيث تعمل القهوة على تعزيز الدورة الدموية للجلد كما أنها تقلل من السيلوليت وتعمل على توحيد لون البشرة وإزالة الجلد الميت.

العسل والسكر

أمزجى معلقتين من العسل مع معلقة من السكر، ثم قومي بفرك الخليط على الجسم بطريقة دائرية، وقومي بغسل الجسم بالماء وضعي المرطب، حيث يحتوي العسل على خصائص مضادة للأكسدة وللميكروبات وبالتالي يعمل على إزالة الجلد الميت كما يعمل على الحماية من أشعة الشمس الضارة.

خل التفاح

أمزجي خل التفاح مع الماء وبقطنة ضعيه على الجسم لمدة 10 دقائق، ثم قومي بغسل الجسم بالماء وضعي المرطب، حيث يعمل هذا الخليط على تقشير الجلد الميت من القدمين ويعمل على أحياء الجلد من جديد، ويمكنك استخدام تلك الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع.

أقرأ أيضا.. طريقة سهلة لعمل الكبدة بالردة.. تعرفي عليها