Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«الأرصاد»: طقس شديد البرودة حتى نهاية الأسبوع

 كتب:  متابعات
 
«الأرصاد»: طقس شديد البرودة حتى نهاية الأسبوع
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكد الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه في مثل هذه الأجواء من كل عام في تلك الفترات الانتقالية بين الفصول، نشهد تقلبات وكثرة الكتل الهوائية بين الفصل الذي قارب على الانتهاء والفصل القادم، وهو ما يحدث الآن.

وأضاف "شاهين"، أننا شاهدنا في الفترة السابقة رياح الخماسين وارتفاع درجات الحرارة، والآن استقبلنا كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا، متزامنة مع منخفض جوي موجود في طبقات الجو العليا أدى لانخفاض درجات الحرارة الملموس الذي نشعر به الآن.

وأوضح أننا سنشهد فترات أقل في سطوح اشعة الشمس ودرجات حرارة منخفضة بسبب الكتل الهوائية شديدة البرودة، متابعًا: "احنا لسه في فصل الشتاء وهننتهي منه جغرافيًا 20 مارس".

كما أكد أن درجات الحرارة المنخفضة مستمرة حتى نهاية الأسبوع، وفي يومي الأربعاء والخميس ستكون درجة الحرارة الصغرى في المتوسط ما بين 8 إلى 9 درجات مئوية، ومع نشاط سرعة الرياح سيكون الشعور بها في معدل 7 درجات مئوية".

وحذر مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن ذروة موجة الطقس شديد البرودة ستكون خلال 48 ساعة القادمة، حيث ستكون العظمى 16 درجة والصغرى ما بين 8 إلى 9 درجات"، وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة".