Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

لأول مرة.. برنامج سعودي يسخر من الرئيس بايدن ونائبته.. والأمريكان يتفاعلون معه

 كتب:  محمود جودة
 
لأول مرة.. برنامج سعودي يسخر من الرئيس بايدن ونائبته.. والأمريكان يتفاعلون معه
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أثارت حلقة برنامج "ستوديو 22" الساخر، الذي تبثة قناة "إم بي سي" العديد من ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي عربيًا وعالميًا، بعد السخرية من الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كمالا هاريس خلال إحدى حلقاته.
 
وأظهرت الحلقة الرئيس بايدن وهو يتحدث في أحد المؤتمرات الصحفية، ولم يكن يعلم بما سيتحدث عنه، لتساعده كمالا هاريس التي ظهرت بجانبه وظنها زوجته، دون أن يتمكن من الحديث بجملة مفيدة، أو تذكر اسم أي من رؤساء العالم.
 
وأسقطت الحلقة على الموقف الأمريكي مع روسيا والصين، خاصة بعد الحرب الأوكرانية وقد أظهرت بايدن وهو لا يتذكر اسم بوتين، ولا يمكن توجيه أي رسالة له، ويدخل في إغفاءات متتالية خلال المؤتمر الصحفي، حتى تنقذه مساعدته على الهواء وتطلب التصفيق له.
 
وظهر الفنان خالد الفراج بشخصية بايدن، متحدثاً باللغة الإنجليزية عن الأزمة الروسية الأوكرانية، لكنه وقع في عدة أخطاء، مثل ذكر اسم إسبانيا بدلاً من روسيا، ويغلبه النعاس تارةً أخرى، بينما تقوم كمالا بالتصحيح وتدارك المواقف المستمدة من أخطاء حقيقية شهيرة لرئيسها، وفق ما نشره موقع "إرم".
 
وتفاعل الممثل خالد الفراج الذي أدى دور "بايدن" مع تعليقات المغردين عبر حسابه على تويتر، وردا على تغريدة من شخص عن أن قناة سعودية تسخر من بايدن وكامالا هاريس، قال الفراج: "لدينا المزيد من النكات إذا أردت"، مضيفا: "شكلنا بنصير عالميين يا عيال". ثم قال الفراج في تغريدة أخرى: "إذا أعجبكم يمكننا تصوير الجزء الثاني"، وفق ما نشره موقع "بي بي سي".
 
وحقق البرنامج السعودي الكوميدي، ملايين المشاهدات في العالم العربي والتي امتدت حتى أمريكا حيث لاقى تفاعلاً كبيرًا بها، بعد أقل من 24 ساعة على عرضه، وهو الأمر الذي يحدث لأول مرة في الإعلام العربي من السخرية من رئيس أمريكي خلال توليه منصبه.