Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

جنايات الإسكندرية تعاقب محام بالسجن 3 سنوات بتهمة التزوير

 كتب:  محمد أمين الإسكندرية
 
جنايات الإسكندرية تعاقب محام بالسجن 3 سنوات بتهمة التزوير
محكمة جنايات الإسكندرية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار جمال البغدادي، رئيس المحكمة، بمعاقبة محامى بالسجن 3 سنوات  ومصادرة المحررات المضبوطة وإلزامه بالمصاريف الجنائية بتهمة التزوير في محررات رسمية، وذلك فى  القضية رقم 15149 لسنة 2021 جنايات قسم شرطة المنتزة ثان .

كان مدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطارا من ضباط إدارة مكافحة الأموال العامة، يفيد بقيام المتهم بالتزوير في محرر رسمي وانتحال صفة مستشار بهيئة قضائية.

كشفت التحريات، التي أجريت بمعرفة ضباط إدارة مكافحة الأموال العامة بأن المتهم يدعى «ف.م.ال » محامي، انتحل صفة العمل، كمستشار بإحدى الهيئات القضائية، لخدعة ضحاياه حيث تعرف عن طريق أحد السماسرة، والذي أخبره  على المجني عليه « ط.ا.خ »، تاجر أخشاب، صاحب البلاغ، بعد أخبره المتهم بقدرته على التوسط له لإنشاء مشروع تجاري علي أرض تتيع هيئة الإصلاح الزراعي بمنطقة المعمورة.

وتبين من التحقيقات أن المتهم أوهم المجنى عليه، بأنه قام بتأجير المشروع كحق انتفاع، وطلب من المجنى عليه 300 ألف جنية مقابل تجهيز مستندات سوابق اعمال مماثلة من وزارة السياحة وجهات أخرى واستطاع الحصول، ووقع على ايصال امانه بالاسم الذي ينتحله وهو مستشار بهيئة قضائية و لم يوفي بالاتفاق بينهم .

تحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات وتبين أنه كان ينتحل صفة مستشار وأنه سبق حبسه في قضية تزوير من قبل وبعرض الواقعة علي النيابة العامة قررت إحالته الي محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها علي المتهم.