Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أبرزهم يسرا وإلهام شاهين.. تكريم نجوم الفن والإعلام بمهرجان الفضائيات العربية دورة الراحل هشام سليم

 كتب:  وتصوير هانى عبد ربه
 
أبرزهم يسرا وإلهام شاهين.. تكريم نجوم الفن والإعلام بمهرجان الفضائيات العربية دورة الراحل هشام سليم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شهدت الدورة الـ 13 من مهرجان الفضائيات العربية والتي تحمل اسم النجم الراحل هشام سليم، تكريم عدد كبير من نجوم الفن والإعلام المميزين في عام 2022 .

شارك في تقديم الجوائز الإعلامي أحمد عليوة رئيس مهرجان الفضائيات العربية والكاتبة فاء ماهر نائب رئيس المهرجان وقدمت فقراته المذيعة إنجي علي.

وفي سياق متصل، بدأت فعاليات المهرجان بتكريم اسم النجم الراحل هشام سليم وتسلمتها النجمة الكبيرة يسرا التي ألقت كلمه قائلة: "عاجزة عن الشكر والتكريم والحب اللي شوفناه لهشام.. وهو واحد مننا من عمر ٧ سنين لآخر عمر له.. اوصيكم تحبوا بعض وسامحوا بعض".

كما حصدت يسرا الجائزة الذهبية للمهرجان عن مسلسل "أحلام سعيدة"، ونالت النجمة اللبنانية سيرين عبد النور أفضل ممثلة عربية عن مسلسل "العين بالعين"، فيما حصل النجم اللبناني "عابد فهد" على جائزة أفضل ممثل عربي. 



وعن جوائز السينما، فاز النجم أحمد السقا بجائزة أفضل ممثل عن فيلم "العنكبوت"، بينما حصلت الفنانة هنا الزاهد على جائزة أفضل ممثلة عن فيلم "بحبك"، كما ذهبت جوائز النقاد برئاسة طارق الشناوي إلى النجمة إلهام شاهين عن مسلسل "بطلوع الروح " ووجهت كلمة للإرهابيين قائلة: "هنفضحكوا"، والنجمة منة شلبي عن نفس العمل، والنجم طارق لطفي عن "جزيرة غمام"، أما عن جائزة المهرجان الخاصة ذهبت للفنان شريف سلامة، وحسين المنباوي أفضل مخرج، فيما حصل عبد الرحيم كمال على جائزة أفضل مؤلف بالإضافة إلى تكريم الناقد طارق الشناوي رئيس لجنة النقاد.

وعن جوائز الموسيقي والأغنية، تم تكريم رامي عياش أفضل مطرب عربي، والفنان أحمد سعد أفضل مطرب 2022 .

كما ذهبت جوائز الأفضل للنجمة صابرين، والفنان مصطفى خاطر، والفنانة سماح أنور، والفنانة زينة وتسلمتها شقيقتها ياسمين، وجائزة أفضل ممثل دراما بتصويت الجمهور ذهبت للنجم خالد النبوي.


فيما ذهبت جوائز التميز والإبداع للنجوم والنجمات روجينا، حمادة هلال، حنان مطاوع، مي عمر، أنوشكا، المؤلف أيمن سلامة، محسن محي الدين، هبة مجدي، خالد سرحان، محمود حجازي، محمد محمود عبد العزيز، نور خالد النبوي، محمد عزمي وأحمد داود.

كما حصد العالمي هاني البحيري جائزة أفضل مصمم ازياء لعام 2022، لتمثيله لقوة صناعة الموضة المصرية في المحافل الدولية.

وفي سياق متصل، حصد جوائز الأفضل للقنوات والإذاعات أحمد سعيد رئيس مجلس إدارة فضائية القاهرة والناس والمخرج ميلاد أبي رعد المشرف على القنوات، الروائي عصام يوسف مقدم العباقرة، الشيف مي يعقوبي، بالإضافة إلى الدكتور هالة حجازي عن نجوم إف أم، المذيعات سهير جودة ومفيدة شيحة عن الستات مايعرفوش يكدبوا.

وعن جوائز الرياضة بإختيار الجمهور أفضل حارس مرمي محمد أبو جبل.

وفي مجال صناعة الحفلات والإعلانات، حصد إعلان تامر حسني لإحدى الهواتف الذكية على أفضل إعلان وتسلمها طارق عبد المحسن د.محمد الزيات ونال أمير جمعة أفضل مؤثر بصريات ومحمود ماريوت التنظيم الفني وتامين أحمد فخامة. 

وكان ضمن ضيوف المهرجان من نجوم الفن شادي شامل والمطربة نيفين رجب شقيقة غادة رجب ومحمد أحمد ماهر، وغيرهم من المشاهير.