Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

24 أكتوبر.. احتفالية أسبوع الوصول الحر في مكتبة الإسكندرية

 كتب:  محمد أمين
 
24 أكتوبر.. احتفالية أسبوع الوصول الحر في مكتبة الإسكندرية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تحتفل مكتبة الإسكندرية بأسبوع الوصول الحُر للمرة الخامسة على التوالي خلال الفترة من 24 إلى 27 أكتوبر، حيث يحتفل العالم بأسبوع الوصول الحُر في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر من كل عام؛ بهدف إلقاء الضوء حول ضرورة الاتجاه نحو إتاحة المعرفة عن طريق النشر المفتوح Open Access Publishing ليتسنى للمجتمع الأكاديمي والبحثي مواصلة التعرف على الفوائد المحتملة للنشر المفتوح أو ذو الوصول الحُر، ولتشجيع المزيد من المشاركة لجعل الوصول الحُر قاعدة جديدة في البحث العلمي المنشور.


وأعلنت مكتبة الإسكندرية، أنها خصصت ركنًا لمعرفة المزيد عن الوصول الحُر للمعلومات في مدخل المكتبة الرئيسية ابتداءً من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثالثة والنصف عصرًا، وذلك على هامش الاحتفالية.

اقرأ أيضًا: رئيس جامعة سوهاج يوجه الشكر للرئيس السيسي لاستجابته لطلب...


 ومن المقرر عقد ورشة عمل للتعرف على كيفية إيجاد واستخدام الموارد ذات الوصول الحُر يوم الإثنين 24 أكتوبر، وتعاد يومي الثلاثاء والأربعاء 25و26أكتوبر2022من الساعة 1.30إلي 3,00 مساءً بمكتبة الإسكندرية المبني الرئيسي، المستوي الثالث السفلي – مركز تنمية المهارات البحثية والمعلوماتية. بالإضافة إلى تنظيم ندوة بعنوان (الوصول الحُر للمعلومات، تحرير المعرفة!) في تمام الساعة العاشرة صباح يوم الخميس الموافق 27 أكتوبر بقاعة الوفود بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية، والتي تضم نخبة كبيرة من أهم الناشرين وأيضًا بنك المعرفة