Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز 2023

 كتب:  محمود جودة
 
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز 2023
أرسنال
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز 2023 ، بعد الجولة الثامنة عشر من البريميرليج، والتي شهدت استمرار قطار فوز أرسنال، وابتعاده في صدارة جدول ترتيب البطولة.

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز 2023

حيث تمكن فريق أرسنال من تعزيز صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 43 نقطة من 16 مباراة، وبفارق 7 نقاط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني الذي يملك 36 نقطة، بعد تعثره أمام إيفرتون في الأسبوع الثامن عشر من بطولة البريميرليج.

وعلى الجانب الآخر تعثر فريق نيوكاسل أيضا بتعادل سلبي مع ليدز يونايتد في الجولة الثامنة عشر من البريميرليج، بعد انطلاق رائعة أهلته للوصول إلى المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 34 نقطة.

ترتيب الدوري الإنجليزي

أما مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع برصيد 32 نقطة، فقد تمكن من خطف فوز صعب من فريق وولفرهامبتون بهدف للاشئ أحرزه نجم الفريق المتوهج ماركوس راشفورد، ليضمن الثلاث نقاط لفريقه، ويصعد له للمركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز 2023.

ويستعد فريق توتنهام، صاحب المركز الخامس برصيد 30 نقطة، لمواجهة أستون فيلا، في الجولة الثامنة عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز وعينه على نقاط المباراة الثلاث، والتي ستؤهله للصعود إلى المركز الرابع بدلا من مانشستر يونايتد الذي سيصبح خامسا.

اقرأ أيضا: أرسنال يبتعد في صدراة الدوري الإنجليزي والسيتي يتعثر

أما فريق ليفربول الذي حقق انطلاقة سيئة خلال هذا الموسم من الدوري الإنجليزي الممتاز، فقد استعاد توازنه، وحقق فوزه الثاني، بعد العودة من التوقف الدولي على حساب فريق ليستر سيتي، ليصل إلى النقطة 28 التي تضعه في المركز الرابع، حيث يسعى الفريق للوصول إلى المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا.

وأعلن ليفربول عن طعم صفوفه باللاعب الهولندي كودي جاكبو، خاصة وأن الفريق يواجه أزمة في مراكز الهجوم بسبب إصابة كل من دياز وجوتا، مع رحيل ساديو ماني، وعدم تأقلم داروين نونيز حتى الآن، وغياب التوفيق عنه أمام المرمى.

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز 2023

1- أرسنال (43 نقطة)
2- مانشستر سيتي (36 نقطة)
3- نيوكاسل يونايتد (34 نقطة)
4- مانشستر يونايتد (32 نقطة)
5- توتنهام (30 نقطة)
6- ليفربول (28 نقطة)
7- فولهام (25 نقطة)
8- برايتون (24 نقطة)
9- تشيلسي (24 نقطة)
10- برينتفورد (23 نقطة)