Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

خطة الفرق المسرحية التابعة  للبيت الفني للمسرح خلال الموسم المقبل

 كتب:  مؤمن نصر
 
خطة الفرق المسرحية التابعة  للبيت الفني للمسرح خلال الموسم المقبل
ارشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعنوان "عام جديد ومسرح جديد"، وتحت رعاية وزير الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني عقد الفنان خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي ورئيس البيت الفني للمسرح _ مؤتمر صحفي لعرض خطة الفرق المسرحية التابعة  للبيت الفني للمسرح خلال الموسم المقبل،  وذلك في حضور السادة مديري عموم الفرق المسرحية.

وعن خطة المسرح الحديث قال الفنان محسن منصور مدير عام الفرقة:  منذ أن توليت إدارة الفرقة وذهني يستحضر فترة كانت من أهم الفترات في تاريخ المسرح الحديث وهي من أهم  فترات إزدهار للحركة المسرحية  وكانت الفرقة في تلك الفترة تقدم ثلاث عروض مسرحية يوميا وهم عرض سواريه وعرض ماتينيه وعرض علي قاعة يوسف إدريس التي تم إعادة إفتتاحها في شهر سبتمبر الماضي بعد فترة  إغلاق طويلة ويقدم عليها الآن عرض "خطة كيوبيد".

وأضاف منصور أنه أحب أن يسترجع تلك الفترة الهامة في تاريخ المسرح الحديث،  لذلك فالفرقة حاليا  بصدد  التجهيز لأكثر من عمل فني وأولي تلك العروض من تأليف سارة هجرس  وإخراج الفنان عصام السيد وهو بإسم ( إمسك حرامي) ويقوم بالبطولة النجم الكبير حسين فهمي،  وسوف يتم إفتتاحه في ثاني أيام عيد الفطر.

‏وعن العرض الثاني قال منصور أن هناك عرض ماتينيه وهو بإسم "عجيب وعجيبه " تألف سعيد حجاج وإخراج محمد الصغير بطولة سيد الرومي،  دعاء رمضان، ماهر محمود.

‏وأضاف منصور أن نجاح العرض المسرحي "خطة كيوبيد"، الذي يعرض على قاعة يوسف إدريس وقد أكمل تسعين ليلة عرض بأقبال جماهيري كبير دفعني لإستكمال هذا النجاح بعرض مسرحي جديد يقدم علي القاعة فكان التجهيز لمونودراما مسرحية يقوم بالدراماتورج والإخراج الدكتور  جمال ياقوت وبطولة الفنانة فاطمة محمد علي وهو بإسم "سيب نفسك".

‏ثم قدم الفنان خالد جلال الشكر للفنان محسن منصور لإستضافته للعرض المسرحي " حلم جميل " من إنتاج المسرح الكوميدي وتسخير كامل الطاقات في شكل جديد من أشكال التعاون والتكامل بين  الفرق المسرحية.