Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد اقتحام مخيم جنين.. الإمارات والصين وفرنسا يطالبون باجتماع طارئ لمجلس الأمن

 كتب:  أحمد حسني
 
بعد اقتحام مخيم جنين.. الإمارات والصين وفرنسا يطالبون باجتماع طارئ لمجلس الأمن
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
دعت دول الإمارات والصين وفرنسا مجلس الأمن، اليوم الخميس، لعقد اجتماع طارئ مغلق، غدًا الجمعة، لمناقشة التطورات الأخيرة في جنين الفلسطينية، عقب اقتحام القوات الإسرائيلية للمخيم.
 
وطلبت الإمارات الاستماع إلى تقييم المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام تور وينسلاند، في هذا الصدد، وفق بيان عن وزارة الخارجية الإماراتية.
 
واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين، صباح اليوم، وقتلت 10 فلسطينيين.
و أدانت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اقتحام القوات الإسرائيلية لمخيم جنين الفلسطينى صباح اليوم الخميس.
ودعت مصر إلى الوقف الفوري لهذه الاعتداءات على المدن الفلسطينية، والتي تهدد بخروج الأوضاع الأمنية فى الضفة الغربية عن السيطرة، محذرةً من تداعياتها الخطيرة على الأمن والاستقرار في الأراضى الفلسطينية المحتلة والمنطقة. 
وأعادت مصر التأكيد على أن استمرار مثل تلك الاعتداءات علي الأرواح والممتلكات الفلسطينية يزيد من حالة الاحتقان والشعور بالغبن بين أبناء الشعب الفلسطينى، ويقوض من كافة الجهود التي تسعى إلى إعادة إحياء عملية السلام، وتنفيذ رؤية حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
ودعت مصر كافة الأطراف الدولية المحبة للسلام، والأمم المتحدة وأجهزتها المعنية بحفظ السلام والأمن الدوليين، الي الاضطلاع بمسئولياتها لنزع فتيل العنف فى الأراضى المحتلة، ووضع حد للاعتداءات المتكررة علي الشعب الفلسطينى، وتوفير الحماية للمدنيين.
وطالبت بضرورة احترام قواعد القانون الدولى ومقررات الشرعية الدولية ذات الصلة بالحقوق الفلسطينية المشروعة ومسئوليات دولة إسرائيل باعتبارها الدولة القائمة بالاحتلال.