Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بحضور المخرجة أنيس جعاد.. فيلم الحياة ما بعد ينافس في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

 كتب:  عزة عبد الحميد
 
بحضور المخرجة أنيس جعاد.. فيلم الحياة ما بعد ينافس في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يستعد أبطال الفيلم الجزائري الذي يحمل عنوان الحياة ما بعد، للمخرج أنيس جعاد، للمنافسة ضمن مسابقة الأفلام الطويلة في دورته الـ 12 من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يوم 4 و10 فبراير، ومن المقرر أن يعرض يوم الثلاثاء الموافق 7 فبراير، في تمام  الساعة 1 مساءً، في قصر ثقافة الأقصر بحضور المخرج.

وحصد الفيلم خلال مشواره في المهرجانات الدولية، العديد من الجوائز من بينها جائزتين من أيام قرطاج السينمائية وهي جائزة العمل الأول الطاهر شريعة، تي في 5 موند، إلى جانب جائزة الجامعة الإفريقية للنقد التي تمنحها الفيدرالية الإفريقية للنقد السينمائي ضمن الجوائز الموازية في المهرجان.

وكان فيلم الحياة ما بعد، قد فاز بجائزة الخلخال الذهبي في المهرجان الوطني لأدب وسينما المرأة، كما عرض في المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي للفيلم بطشقند في أوزبكستان، ومهرجان الفيلم العربي في بروكسل بلجيكا، ومهرجان أميان الدولي بفرنسا، وموسترا فالنسيا لسينما البحر المتوسط، واختير للمشاركة في ورشة فاينال كات بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، ونال دعم من وورشة تكميل في أيام قرطاج السينمائية، والمركز الوطني للسينما والصور المتحركة قسم سينما العالم، ومنطقة إيل دي فرانس.

تدور أحداث فيلم  الحياة ما بعد، حول قرية صغيرة  تنتشر من خلالها  شائعة عن عاملة النظافة تدعي هاجر، فتضطر إلى الهروب من القرية برفقة ابنها جميل. وتبدأ قصة من الشقاء للبقاء على قيد الحياة إذ تحارب هاجر لحماية نفسها وابنها من المجرمين الذي يسكنون المدينة.

 

فيلم الحياة ما بعد،  من تأليف وإخراج أنيس جعاد، وبطولة ليديا لعريني وأحمد بلمومن وجمال بارك وسمير الحكيم، ومدير التصوير أحمد طلنتكيت، هندسة الصوت محمد أمين نجار، ومونتاج فاليري بيكو، وإنتاج Alegria Production، والمنتج منصف ديليسي وتتولى MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.