Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أغنى النساء بعالم مستحضرات التجميل.. كم تبلغ ثروتهن؟

 كتب:  سماح غنيم
 
أغنى النساء بعالم مستحضرات التجميل.. كم تبلغ ثروتهن؟
مستحضرات التجميل
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
تحقق أسواق مستحضرات التجميل على مستوى العالم مليارات الدولارات سنويا، والنساء هن كلمة السر وراء ازدهار هذا السوق وتحقيقها للأرباح، حيث يوجد عدد كبير من الممثلات والمغنيات وعارضات الأزياء وسيدات الأعمال دخلن هذا العالم وحققن فيه أرباحا جعلتهن من الأثرياء حول العالم.
 
 
وفيما يلي نستعرض أغنى النساء بعالم مستحضرات التجميل حول العالم وحجم ثروتهن وفق مجلة "فوربس" الأمريكية:
 
 

المغنية الأمريكية ريهانا (35 عامًا):

 
حققت ريهانا ثروة بلغت 1.4 مليار دولار، جزء منها جاء من أعمالها الفنية، بينما عالم التجميل يحقق لها أرباحًا بالملايين.
 
 
وحقق خط مستحضرات التجميل "فنتي بيوتي" (Fenty Beauty) الخاص بها نجاحا كبيرا، واستطاعت شركة التجميل التي أطلقتها في عام 2017 أن تضاعف إيراداتها في عام 2022.
 
 
وتملك ريهانا شركتها بالتشارك مع شركة التجزئة الفرنسية "إل في إم إتش" (LVMH).
 
 
 
 

خبيرة التجميل البريطانية بات ماكجراث (57 عاما):

 
تمتلك شركة تجميل بقيمة مليار دولار، فهي مؤسِّسة شركة مستحضرات التجميل "بات ماكجراث لابس" (Pat McGrath Labs) التي أُطلقت عام 2015، يتابعها 4.6 ملايين شخص على "إنستجرام".
 
 
 

خبيرة التجميل الأمريكية الرومانية أناستازيا سوار (65 عاما):

 
تمتلك ثروة تقدر بـ660 مليون دولار، وفي عام 2000، أطلقت منتجات الحواجب تحت اسم (Anastasia Beverly Hills)، ونجحت في صنع اسمها في تشكيل وملء حواجب الأثرياء والمشاهير، ثم أطلقت خط التجميل الخاص بها، وفي عام 2018، تلقت الشركة استثمارا من شركة الأسهم الخاصة (TPG) التي قدرت قيمتها بـ3 مليارات دولار.
 
 
 
 

نجمة تليفزيون الواقع الأمريكية كايلي جينر (25 عاما):

 
تمتلك ثروة تقدر بـ600 مليون دولار، جنت الجزء الأكبر من ثروتها بفضل عملها في مجال مستحضرات التجميل، وقد اقتحمت هذا المجال في عام 2015، حينما استخدمت 250 ألف دولار من أرباحها كعارضة أزياء لإطلاق مجموعة من أحمر الشفاه.
 
 
في عام 2020، باعت 51% من شركتها "كايلي كوزماتكس" (Kylie Cosmetics) لشركة متداولة في البورصة مقابل 600 مليون دولار، وحصلت على 540 مليون دولار قبل خصم الضرائب، ولا تزال تملك 44% من شركتها لمنتجات التجميل.
 
 
 
 

خبيرة التجميل الأمريكية العراقية هدى قطان (39 عاما):

 
تمتلك ثروة تقدر بـ400 مليون دولار، أنشأت مع شقيقتها شركة "هدى بيوتي" (Huda Bueaty)، وبدأت تبيع الرموش الصناعية، والآن تبيع أكثر من 140 منتجا من ظلال العيون إلى ملمّع الشفاه، وتحقق مبيعات سنوية تبلغ نحو 200 مليون دولار.
اقرأ أيضا:دراما رمضان 2023.. ماجد المصري رجل أعمال في «ضرب نار»