Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بدء أعمال الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين

 كتب:  عرفة محمد
 
بدء أعمال الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بدأت أعمال الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين بعد اكتمال النصاب القانوني.

رحب ضياء رشوان، نقيب الصحفيين ورئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، بأعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، المقيدين في جدول المشتغلين باعتبارهم السلطة الأعلى في النقابة في اتخاذ القرارات، وكذلك رحب بباقي أعضاء الجداول الأخرى.

وأضاف: أتوجه بالشكر للجميع على الثقة التي أعطوني إياها ٣ دورات، تشرفت فيهم بالعمل والاجتهاد، وأتمنى أن أكون قد استطعت أن أوفي بالثقة وحظيت بالاجتهاد والإصابة، واتمنى أن اكون أخذت أجر الاجتهاد في حال عدم الإصابة.

وأكمل: أنتم لكم عليا فرض لا بد أن أقدمه وتعودت عليه منذ انتخابي نقيبا للصحفيين وهو تقديم كشف حساب، وكشفي جاهز للعرض عليكم، وفضلت أن أوزعه مع استلام النقابة من نقيب جديد وتشكيل جديد للمجلس وسوف يصل لأعضاء الجمعية العمومية على الهاتف.

وتابع: هذه الجمعية العمومية بها ٧ بنود طبقا للمادة ٦ من لائحة النقابة، وتشمل افتتاح الجلسة وتلاوة الاعتذارات، والتصديق على محضر الجمعية العمومية السابقة، وعرض تقرير مجلس النقابة، والتصديق على الميزانية والحساب الختامي، ومناقشة المسائل المقترحة من الزملاء، والمعروضة عن طريق مجلس النقابة، بشرط موافقة الجمعية العمومية على مناقشتها، ولا يجوز مناقشة غيرها، ثم إجراء الانتخابات على مقعد النقيب والتجديد النصفي لعضوية المجلس، وإعلان قرارات وتوصيات الجمعية العمومية.

اقرأ أيضا:بدء توافد المرشحين في انتخابات الصحفيين قبل بدء التسجيل...

وصول خالد ميري المرشح نقيبًا للصحفيين» قبل بدء التسجيل...

سكرتير عام «الصحفيين» يكشف الإجراءات الاسترشادية للجمعية...