Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ما هي حقيقة تأجيل امتحانات الثانوية العامة ؟

 كتب:  رحاب جمعة
 
ما هي حقيقة تأجيل امتحانات الثانوية العامة ؟
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حالة كبيرة من الجدل انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ترويج شائعة عن تأجيل امتحانات الثانوية العامة، وتسائل الكثيرين هل سيتم تأجيل الامتحانات أم ستنعقد في موعدها ؟.

في هذا الإطار نفت نيفين شحاتة رئيس قسم التعليم بجريدة الأهرام، تأجيل امتحانات الثانوية العامة، وقالت أن الامتحانات سوف تبدأ يوم 12 يونيو في مواعيدها المحددة، وستبدأ الامتحانات بالمواد خارج المجموع ثم بالمواد داخل المجموع.

وأضافت "شحاتة"، خلال مداخلة هاتفية لها في برنامج "صباح الورد" أن شكل الامتحان الخاص بالثانويه العامة سينقسم بين 15% أسئلة مقالية و 85% أسئلة الاختيار المتعدد، مشيرة إلى أن تعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي ان الأسئلة تكون مباشرة ولا تحتمل أكثر من إجابة للتيسير على الطالب.

وتابعت أن الوزارة أعدت بنوك الأسئلة واتاحت ألاف بل ملايين الاسئلة التي متوقع وجودها في الامتحان والذي تم بوضعها مجموعة من المستشارين والمعلمين لكي يتم توافق على جميع الاسئلة بإجابتها بالإضافة إلى أن الوزارة قامت بتحديد عدد الاسئلة التي ستكون في امتحانات كل مادة بالإضافة إلى تحديد المدة الزمنية المخصصة لكل إمتحان.

ونوهت قائلة :"هناك تعليمات وقوانين وعقوبات صارمة لمواجهة الغش الإلكتروني أو من يشارك فيه سواء ملاحظين أو أي شخص؛ ونوهت إلى أن الانتقال بين المحافظات للطلبة تحت إشراف الوزير شخصيا ولجنة من المسؤولين والتي  تحدد إن كان الطالب يستحق النقل أو لا ولن يتم النقل إلا بأسباب منطقية وضرورية بالنسبة للطلبة وخاصة قبل الإمتحانات الثانوية العامة".

وأشارت إلى أن امتحانات الأوبن بوك لن تكون بالكتاب مع الطالب ولكن من خلال كتيبات تضم المفاهيم وليس الإجابة مكتملة للتيسير على الطلبة وذلك  مع بداية الامتحان لكل مادة سيوزع الكتيب وسيرد الطالب الكتيب للجنة مع ورقة الإمتحان بعد نهاية كل إمتحان.