Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نهاية صادمة.. ملخص الحلقة الأخيرة من «وعود سخية»

 كتب:  ندى جمال
 
نهاية صادمة.. ملخص الحلقة الأخيرة من «وعود سخية»
حنان مطاوع
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

انتهت الحلقة الخامسة عشر والأخيرة من مسلسل "وعود سخية" بنهاية مأساوية لـ سخية على يد منصور، وذلك بعد علمه بحقيقة انتقام سخية له، بعد إعتراف صديقه حمادة بأنها هي من حرضته على ارتكاب الجرائم، أثناء شجاره معه.

شعرت سخية بالذنب، بعد رؤية والدها في الحلم، وهو غير راضى عن تصرفاتها، فذهبت إلى الشيخ لتستشيره بعد شعورها بالذنب والضيق الشديد لفعلتها من إنتقام، وأرشدها الشيخ بأنها تناجي ربها هو الوحيد المطلع والذي سوف يسمعها وينقذها، وبالفعل بدأت سخية في حوار روحاني مع الله داخل المسجد تناجيه وهي تشعر بالخجل من الله، وتطلب منه العفو لأنه الرحمن الرحيم، غافر الذنب وملجأ التوابين.

قررت سخية التخلي عن كامل أموالها، فذهبت إلى المحامي وكتبت جواب لـ شريفة زوجة الحاج يوسف شقيق المعلم فهيم، وتنازلت للحاج يوسف عن المحل وعن المنزل لصديقتها رقية، وعن باقي أموالها لـ فاطمة، كما أوصت شريفة بتربية فاطمة.

تأثرت شريفة من جواب سخية، حيث شكرتها على موقفها الحنون معها، وتوجيهها إلى التخلى عن الانتقام وحنيتها وحضنها الذي كانت تحتاجه منذ وفاة والدها، وعبرت عن مدى امتنانها لها، وأوصتها بفاطمة نجله صديقتها هانم، وعبرت عن شعورها بالذنب من أفعالها وانتقامها وقالت "إذا كان القانون بيحاسب القاتل فقط، فربنا العدل ومش هيسيب حق حد، والكل هيتحاسب".

وفي نهاية الحلقة، ذهب منصور إلى سخية، وكانت في إنتظاره، فهي تعلم أنه يبحث عنها ومشتاقة أن تبدأ حياتها من جديد معه بعيداً عن الناس ودائرة الانتقام، وأثناء البوح بمشاعرها له وأنها برغم كل الانتقام لم تستطع قتله، غدر بها منصور وقتلها إنتقامًا منه على ما فعلته، برغم حبه الشديد لها وجلس باكيًا بجانبها بعد أن نهى قصة حبهم.

يذكر أن، مسلسل وعود سخية يقوم ببطولته عدد من الفنانين من بينهم: حنان مطاوع وعبير صبري وريم البارودي ونضال الشافعي وناصر سيف وسماح أنور وعبد العزيز مخيون وعابد عناني وهو من تأليف أحمد صبحي وإخراج أحمد حسن.

والجدير بالذكر أن، الفنانة حنان مطاوع تشارك أيضًا في مسلسل "سره الباتع" للمخرج خالد يوسف وهو عبارة عن قصص قصيرة للكاتب الراحل يوسف إدريس، ويضم أكثر من 60 فنان وفنانة، ويعرض حصريًا على قناة ON والحياة.