Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

من خلف القضبان إلى العزل.. مرتضى منصور رجل أزمات الزمالك ما القصة؟ 

 كتب:  طه عبدالله
 
من خلف القضبان إلى العزل.. مرتضى منصور رجل أزمات الزمالك ما القصة؟ 
مرتضى منصور
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تتوالي أزمات نادي الزمالك، حيث أثار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري و رجل الأزمات تساولات كثيرة عقب عزله اليوم، وقضاء  30 يوم في السجن بمركز الإصلاح والتأهيل "وادي النطرون"، ونرصد لكم أزمات في حياة مرتضى منصور وقضايا تتداول بين أروقة المحاكم  لسنوات.

عزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك 

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد،  بقبول الدعوى المقامة من عبد الله جورج و3 آخرين، والتي طالبوا فيها بإلزام وزير الشباب والرياضة بزوال صفة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.
وطالبت الدعوى الأولى المقامة من عبدالله جورج عبده سعد ضد وزير الشباب والرياضة وآخرين التي حملت رقم 76/76045، ‏بوقف تنفيذ القرار السلبى بامتناع الجهة الإدارية عن إصدار قرارها بزوال عضوية المطعون ضده مرتضى أحمد محمد منصور رئيسا لمجلس إدارة نادي الزمالك.

كما طالبت الدعوى الثانية المقامة من مصطفى سيد عبدالخالق وحملت رقم رقم 70451 لسنة 76 قضائية، والتي تطالب فيها وزارة الشباب والرياضة بعزل واستبعاد رئيس نادي الزمالك من مجلس الإدارة بوقف تنفيذ القرار السلبى بامتناع الجهة الإدارية عن إصدار قرارها بزوال عضوية المطعون ضده مرتضى أحمد محمد منصور رئيسا لمجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية، واستبعاده من مجلس الإدارة مع ما يترتب على ذلك من آثار.

حبس مرتضى منصور شهر بتهمة سب وقذف الكابتن محمود الخطيب 

في وقت سابق، أمرت محكمة النقض، برفض 3 طعون لـ مرتضى منصور،  رئيس نادي الزمالك على حكم حبسه في إدانته بـ"سب وقذف" الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وأعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي والسابق الحكم في إحداها بالحبس حضوري لمدة شهر وحكم آخر بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، ونظر دعوى تنازع الاختصاص

تغريم رئيس نادي الزمالك 12 ألف جنيه

قضت الدائرة الثانية مدني مستأنف اقتصادية، اليوم الأربعاء، برفض طلب مرتضى منصور برد هيئة المحكمة برئاسة المستشار أحمد خالد، في اتهامه بسبّ وقذف رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، وعضو المجلس محمد سراج الدين، والمستشار القانوني للأهلي المحامي محمد عثمان، وأحمد شوبير، وتغريم طالب الرد 4 آلالف جنيه عن كل قاض مطلوب رده.

وكان محمد سراج عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، قال عبر حسابه على فيسبوك إن التجاوز والسب من جانب مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك موثق عبر قناة نادي الزمالك، وصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

طارق جميل حافظ يتقدم ببلاغ ضد مرتضى منصور 

قدم المحامي طارق جميل سعيد ببلاغ للنائب العام حمل رقم 19463 لسنة 2023 يطالب بالتحقيق بشأن ما قرره مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك.

وقال مُقدم البلاغ إن الوقائع التي ذكرها مرتضى منصور ونشرها عبر حساباته الشخصية "تستوجب التحقيق" والتي تتعلق بـ"التنكيل به من مراكز القوى التي أسقطته في الانتخابات وتريد عزله عن رئاسة نادي الزمالك، وحبسه دون سند أو قانون".

وأضاف المحامي طارق جميل إلى أن مرتضى منصور استهان بمؤسسات الدولة وقضائها والنيابة العامة ووزارة الداخلية.

مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق يسب الإعلامي عمرو أديب

أقام الإعلامي عمرو أديب دعوى قضائية ضد مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك آنذاك، لاتهامه بالسب والقذف والتشهير به والإساءة إليه بألفاظ خارجة، عبر قناة نادي الزمالك وموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وفي وقت سابق، قررت جهات التحقيق إحالة مرتضى منصور للمحاكمة أمام محكمة جنح أكتور بتهمة السب والقذف بحق الإعلامي عمرو أديب.