Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

اليوم.. التضامن تطلق مبادرة «قادرون باختلاف» في الجامعات

 كتب:  رحاب جمعة
 
اليوم.. التضامن تطلق مبادرة «قادرون باختلاف» في الجامعات
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

في إطار جهود الدولة لدعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، قامت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، بزيارة لمحافظة الغربية؛ لإطلاق فعاليات مبادرة قادرون باختلاف في الجامعات المصرية من جامعة طنطا.

وشهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، في زيارة لها إلى محافظة الأقصر، الأسبوع الماضي، توقيع 5 بروتوكولات تعاون بين وزارة التضامن، ومؤسسة صناع الخير للتنمية، وسي إس آر إيجبت، ومؤسسات أخرى، وذلك على هامش فعاليات ملتقى المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة الثاني عشر، والذي يأتي تحقيقًا لأهداف المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري حياة كريمة.

وذلك لتقديم خدمات أهلية ذات جودة في القطاعات الصحة، بجانب توفير مساكن آدمية للأسر الأكثر احتياجًا ضمن مبادرة سكن كريم التابع للمبادرة الرئاسية حياة كريمة، وأيضًا إحياء الحرف التراثية واليدوية، علاوة على تدريب منظمات المجتمع المدني الصغيرة والمتوسطة.

كما وقعت الوزيرة، بروتوكول تعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية؛ دعم مبادرة «قدم صحيح» والتي تهدف إلى تقديم الرعاية الطبية والتوعية لمرضى القدم السكرى غير القادرين لحمايتهم من البتر، بالإضافة إلى بروتوكول تعاون لإطلاق مبادرة إحياء الحرف التراثية واليدوية في 8 قرى من قرى النوبة وأسوان.

كما أنها أسندت لصناع الخير إعادة الإعمار، والتأهيل والهدم والبناء لعدد 3000 منزل بتكلفة إجمالية 600 مليون جنيه، وذلك بمركزي الوقف وقوص بقنا والفرافرة في محافظة الوادي الجديد.