Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

سفير مصر في جوبا يلتقي وزير الطرق والجسور الجنوب سوداني

 كتب:  متابعات
 
سفير مصر في جوبا يلتقي وزير الطرق والجسور الجنوب سوداني
سفير جمهورية مصر العربية في جوبا
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

التقى معتز مصطفى عبد القادر، سفير مصر لدى جنوب السودان، وزير الطرق والجسور Simon Majok، بهدف تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات البنية التحتية.

وخلال الاجتماع، قدَّم السفير عبد القادر نبذة عن الخبرة المصرية في مجال الإنشاءات وخاصةً في مجال تشييد الطرق والجسور، وأبرز الطفرة التي شهدها هذا القطاع في مصر من حيث كفاءة التنفيذ وسرعة الإنجاز.

وزير الطرق يصف العاصمة الإدارية الجديدة بالنهضة التكنولوجية

وأكد السفير عبد القادر على الدور المحوري لقطاع الإنشاءات والطرق في بناء مصر الحديثة، وأشار إلى أهمية الاستثمار في هذا القطاع لتحقيق التنمية الشاملة، مؤكدًا على التوجيهات الحثيثة من رئيس الجمهورية للارتقاء بجودة البنية التحتية.

من جانبه، أشاد وزير الطرق والجسور Simon Majok بالتقدم الذي تحقق في مصر، مثمنًا إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة والمتطورة، واصفًا إياها بالنهضة التكنولوجية التي تعكس التطور الكبير في البنية التحتية بالبلاد.

وأعرب الوزير Majok عن رغبة جنوب السودان في الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال الإنشاءات، سواء من خلال بناء القدرات المحلية أو توفير الخبرات الفنية لتحديث البنية التحتية في جنوب السودان.

وفي ختام اللقاء، اتفق الطرفان على تعزيز النقاشات لاستكشاف الفرص المتاحة أمام القطاع الخاص المصري والشركات العاملة في مجال الإنشاءات للاستثمار في جنوب السودان، والمساهمة في تحسين البنية التحتية وتطوير قطاع الطرق والجسور بالبلاد.

اقرأ أيضًا: تعرف على أسعار اللحوم البلدية بمنافذ وزارة الزراعة