Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نائب وزير الإسكان يفتتح معرض إدارة الأصول في نسخته الخامسة

 كتب:  بسمة فرج
 
نائب وزير الإسكان يفتتح معرض إدارة الأصول في نسخته الخامسة
نائب وزير الإسكان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
افتتح الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشؤون البنية الأساسية، مؤتمر ومعرض إدارة الأصول Facility Management في نسخته الخامسة تحت عنوان "زيادة قيمة الأصول Maximize Assets Value"، والذي نظم برعاية وزارة الأسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ووزارة التجارة والصناعة.

دعم الوزارة لشركات القطاع الخاص المتخصصة

 
حضر النائب وزير الإسكان في المؤتمر الدكتور محمد حسن، الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، بالإضافة إلى ممثلي الجهات التابعة لقطاع المرافق، وأكد الدكتور سيد إسماعيل خلال المؤتمر على دعم الوزارة لشركات القطاع الخاص المتخصصة في إدارة المرافق والأصول، وأشاد بتوجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بتذليل أي عقبات قد تواجه تلك الشركات.
 
وأثنى الدكتور سيد إسماعيل على استمرار إقامة المعرض للنسخة الخامسة، وأكد دعم الوزارة الكامل لمثل تلك المعارض في تحقيق أهداف الحفاظ على الاستثمارات واستدامة تقديم الخدمات بالكفاءة المطلوبة والجودة المناسبة، كما حث القائمين على تنظيم المعرض على استمرار انعقاده في السنوات القادمة.
وضع نائب وزير الإسكان لشؤون البنية الأساسية الضوء على منهجية العمل بقطاع المرافق، مع التركيز على تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي وزيادة نسب التغطية على مستوى الجمهورية، ومد الخدمة في المناطق المحرومة والامتدادات والتوسعات.

رفع كفاءة شركات مياه الشرب والصرف الصحي

كما أكد على تحسين النظم التشغيلية وأداء مقدمي الخدمة، ورفع كفاءة شركات مياه الشرب والصرف الصحي، ومتابعة أداءهم بمعايير أداء تهدف إلى استدامة وجودة الخدمات، وأشار إلى أهمية إدارة المرافق بشكل رشيد للحفاظ على الاستثمارات، وتوفير بيئة ملائمة للعمالة وتحقيق رضاء المواطنين.
 
وفيما يتعلق بالمشروعات القائمة، تطرق إلى جهود التوسع في إنشاء محطات معالجة مياه الصرف الصحي وتحسين كفاءة المحطات القائمة.
أعلن عن استثمار ضخم في تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى الجمهورية، مشددًا على ضرورة الحفاظ على تلك الاستثمارات من خلال إدارة رشيدة للمرافق.
 
كما أكد على تعزيز مشاركة القطاع الخاص وتشجيعه في مختلف المجالات، مثل تشغيل وصيانة المحطات وتنفيذ مشاريع أخرى، وأشار إلى مشاركة القطاع الخاص في تشغيل أكبر محطة معالجة في مصر، كمثال على التعاون الفعّال بين الحكومة والقطاع الخاص في تحقيق أهداف الوزارة.
في نهاية كلمته، دعا الدكتور سيد إسماعيل إلى ضرورة استخدام النظم الذكية في إدارة الأصول، خاصة في ظل زيادة أصول الدولة ضمن المشروعات القومية، مثل برنامج حياة كريمة الذي يخدم حوالي ٥٨ مليون مواطن مصري في المناطق الريفية بجميع محافظات الجمهورية.
 
وخلال جولته بمعرض المؤتمر، قام الدكتور سيد إسماعيل والوفد المرافق له بزيارة كافة أجنحة الشركات المشاركة المتخصصة في إدارة المرافق، واستخدام التكنولوجيات الحديثة في تحسين عمليات الإدارة وتسهيل التواصل. وأكد على استعداد الوزارة والجهات التابعة لها لتقديم كافة أشكال الدعم، بالإضافة إلى توجيه بعقد اجتماعات تنسيقية لبحث أوجه التعاون والتنسيق لتحقيق أهداف واستراتيجيات الوزارة.