Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كاملة أبوذكري: قعدت فترة أنا ومريم نعوم في السجن لتقديم مسلسل «سجن النسا»

 كتب:  شروق خالد
 
كاملة أبوذكري: قعدت فترة أنا ومريم نعوم في السجن لتقديم مسلسل «سجن النسا»
كاملة أبو ذكري
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشفت المخرجة كاملة أبو ذكري عن كواليس مسلسلها "سجن النسا" الذي عرض عام 2014 ولعبت بطولته النجمة نيللي كريم، مشيرة إلى أنها ظلت في السجن لفترة مع المؤلفة مريم نعوم لكي يتعايشوا مع المكان، وجاء ذلك خلال ندوتها ندوة تكريمها ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ44 بعد حصولها على جائزة فاتن حمامة للتميز.

وقالت "أبو ذكري" في الندوة التي يديرها الناقد الفني طارق الشناوي: "دايما بقول التحضير ثم التحضير ثم التصوير، ففي سجن النساء كنا قعدنا في السجن حبة أنا ومريم قعدنا فترة في السجن، واستطعنا أن نتعايش في المكان وتحبه وتعيش فيه".

وتابعت: "التحضير هو المذاكرة، اختيار الممثل من أقل كلمة ختي اكبر كلمة، التحضير هو أساس ويفرق من شغل لشغل". 

واختتمت المخرجة كاملة حديثها قائلة: "أسامة فوزي من المخرجين اللي بوفاتهم أثروا فيا بشكل كبير، فهو من أصحاب الفضل عليا".



إقرأ أيضًا: كاملة أبو ذكري: دخلت في صدام مع الرقابة بسبب مشهد الحمام مع طالب

ومن ناحية أخرى، تنطلق فعاليات الدورة الرابعة والأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي مساء اليوم وتستمر حتى 22 من نوفمبر الجاري، وتشهد هذه الدورة تواجدا قويا للسينما المصرية من خلال 6 أفلام ما بين الروائي الطويل والوثائقي والروائي القصير وذلك بتوقيع نخبة من المخرجين المتميزين وبمشاركة العديد من الممثلين المحترفين.

ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في بروكسل (FIAPF).