Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وصفات طبيعية لترطيب اليدين

 كتب:  رحاب سعودي
 
وصفات طبيعية لترطيب اليدين
ارشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يمكن أن يؤدي نقص الرطوبة خلال أشهر الشتاء إلى الجفاف المفرط وتشقق الشفاه وجفاف اليدين بشدة. وذلك لأن البعض يضع المطهرات على يديه التي تسبب لخفاف اليد  بشكل مفرط.

 

يؤدي غسل اليدين إلى تعريض يديك لتأثيرات شديدة مثل الخشونة والجفاف والتقشر. إليك بعضو النصائح لجعل يديك ناعمة وطبيعية بشكل لا يصدق.

 

يستعرض "العاصمة" لكم خلال السطور التالية بعض الوصفات لترطيب اليدين:

 

وصفة كريم اليد

يمكن خلط ملعقة صغيرة من العسل مع 3 ملاعق كبيرة من زبدة بيضاء غير مملحة، ويعتبر هذا الكريم غنى بشكل كبير، ويجعل اليد ناعمة كبشرة الأطفال، ويمكن تخزين هذا الكريم في الثلاجة لمدة حوالى أسبوع واحد.

قناع اليد الأسبوعي للبشرة الجافة

اخلطي ملعقة كبيرة من الجلسرين مع صفار بيضة ، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، وملعقة كبيرة من زيت اللوز ، وعصير ليمونة و 20 مل من ماء الورد، تطرق  25 دقيقة يليها مرطب جيد جدا.

هلام الصبار

خذي 2 ملاعق كبيرة من جل الصبار و 2 ملاعق كبيرة من زيت عباد الشمس في يدك ، سخنيها على النار ، ضعيها على شكل قناع على يديك واشطفيها بالماء بعد 20 دقيقة فقط للحصول على العديد من الفوائد الغنية.

البطاطس المهروسة والحليب

هذه الطريقة بسيطة ومتوفرة في كل منزل ورخيصة وعملية. يتكون من نصف كوب بطاطس مهروسة ونصف كوب حليب ، وهو قناع رائع لليدين لما له من نعومة وهدوء.

 

 قشر البيض

عند تناول وجبة الإفطار ، احرص على عدم التخلص من قشر البيض المسلوق، من الفعّال كشط بياض البيض المتبقي من قشرة البيضة المسلوقة ووضعه على يدك وغسله بعد 10 دقائق.