Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نواب بـ«الشيوخ» لـوزير التعليم: المعلم يعمل صباحا فى المدرسة ومساء على «توك توك»

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
نواب بـ«الشيوخ» لـوزير التعليم: المعلم يعمل صباحا فى المدرسة ومساء على «توك توك»
مجلس الشيوخ
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
شهدت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، التي ترأسها المستشار بهاء أبو شقة، المنعقدة اليوم، والمخصصة لمناقشة طلبات مناقشة عامة بشأن استعادة المدرسة ريادتها، والتحاق أطفال التوحد بالمدارس، مطالبات برلمانية بالاهتمام بالتعليم الفني، وأن يكون هناك لجنة عليا مختصة بوضع استراتيجية للتعليم في مصر.
 
وأكد النائب عبد العليم الشيخ، عضو مجلس الشيوخ، أهمية تشكيل لجنة عليا مختصة بوضع استراتيجية للتعليم في مصر تضم الخبراء والعلماء ليقرروا كيف نبدأ، قائلاً: " كل وزير بيجي يبدع ويبتدع، وما يحدث لا يثمن ولا يغني عن جوع، الموضوع أكبر من وزير التربية والتعليم".
 
ولفت الشيخ إلى أن الدولة تكبدت من ميزانيتها مليارات من أجل مشروع "التابلت" الذي لم يأتي بثماره، وكان للمجلس النيابي دور عظيم في مواجهة سياسات الوزير السابق.
 
وشدد النائب أبو النجا المحرزي، علي أهمية إعطاء أولوية للتعليم الفني، حيث يعد قاطرة التنمية في مصر، قائلًا: "في ألمانيا التعليم الفني أمر هام، إحنا هنا بيخرج من عندنا جهلاء".
 
واستطرد المحرزي، قائلًا: "كنا فرحانين بوزير التربية والتعليم لكن شكل فرحتنا جت على فاشوش"، وهي العبارة التي  قرر المستشار بهاء أبو شقة، وكيل المجلس الذي ترأس الجلسة، بحذفها
 
وشدد المحرزي على أهمية مواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية فضلا عن مطالبته بالتوسع في المدارس الخاصة.
وفي السياق ذاته، طالب النائب هشام الحاج علي، بالاهتمام بالمعلم أساس العملية التعليمة، لكنه أصبح يفتقد المهنية عندما أصبح يعمل صباحا في المدرسة، ويعمل على "توك توك" ليلا ليسدد ديونه، لافتاً إلي أن المدرس ليس من حقه أن يكون مدرس حر، مثل المهندس أو المحامي، وأضاف البرلماني: "لست أقصد من ذلك السماح بالدروس الخصوصية، بالعكس، لكن علينا ضمان حقوق المعلم".