Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رابط نتيجة الصف الأول الثانوي 2023

 كتب:  هند عواد
 
رابط نتيجة الصف الأول الثانوي 2023
رابط نتيجة الصف الأول الثانوي 2023
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يترقب الملايين من طلاب الصف الأول الثانوي نتيجة الفصل الدراسي الأول وهذا بعد الانتهاء من امتحانات الترم الأول في جميع المحافظات، لذلك يزداد البحث بشكل كبير عبر جوجل ومحركات البحث الأخرى، عن رابط نتيجة الصف الأول الثانوي 2023، وهذا ما يوضحه لكم التقرير التالي.

نتيجة الصف الأول الثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في وقت سابق، وذلك بواسطة بيان لها، موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الأول.

حيث أنه من المفترض أن يتم ظهور نتيجة الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي وكذلك الصف الثاني الثانوي، وفقًا لبيان وزارة التربية والتعليم، خلال الأسبوع الثاني من إجازة نصف العام، ويوافق ذلك الأسبوع القادم.

رابط نتيجة الصف الأول الثانوي 2023

توفر وزارة التربية والتعليم موقع يمكن بواسطة الحصول على نتيجة الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي، حيث أنه يمكن لطلاب الصف الأول الثانوي الاستعلام عن نتيجة الفصل الدراسي الأول، عن طريق التوجه إلى المدرسة أو عن طريق الموقع الإلكتروني واتباع الخطوات التالية:

- الخطوة الأولى للحصول على نتيجة الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي، هي الدخول على الموقع المحدد من هذا الرابط:https://moe.gov.eg/.

- الخطوة الثانية للحصول على نتيجة الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي، هي اختيار النتيجة من الموقع ثم اختيار الصف الدراسي وهو الصف الدراسي الأول الثانوي.

- الخطوة الثالثة للحصول على نتيجة الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي، هي كتابة رقم جلوس الطالب وكذلك كود الطالب ثم اضغط على عرض النتيجة.

ومن المقرر أن تقوم كل مديرية من مديريات التربية والتعليم في المحافظات المختلفة بتصحيح امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي والصفوف الأخرى، وبعد الانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعة تقوم كل مديرية بعرض النتيجة عبر الموقع المحدد لهم.

درجات الترم الأول الصف الأول الثانوي

وكذلك يتم توزيع درجات المواد للصف الأول الثانوي، الفصل الدراسي الأول، كالآتي:

اقرأ أيضًا...رابط الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي 2023

- مادة اللغة العربية، مجموعها النهائي 50 درجة.

- مادة اللغة الأجنبية الأولى، مجموعها النهائي 40 درجة.

- مادة اللغة الأجنبية الثانية، مجموعها النهائي 30 درجة.

- مادة الرياضيات، مجموعها النهائي 40 درجة.

- مادة الكيمياء، مجموعها النهائي 20 درجة.

- مادة الأحياء، مجموعها النهائي 20 درجة.

- مادة التاريخ، مجموعها النهائي 20 درجة.

- مادة الجغرافيا، مجموعها النهائي 20 درجة.

اقرأ أيضًا...عاجل.. الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي بقصر...