Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بهذه الطريقة.. تخلص من عاداتك السيئة بسهولة لحياة سعيدة

 كتب:  نسرين إبراهيم
 
بهذه الطريقة.. تخلص من عاداتك السيئة بسهولة لحياة سعيدة
صورة أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كثير منا يقع تحت تأثير بعض العادات السيئة التي تهدد راحتنا وحياتنا، وتتسبب في مشاكل نفسية أو صحية لنا، مثل التدخين، والإفراط في تناول الطعام، أو التفكير بشكل سلبي بشكل دائم مما يمنعنا عن الاستمتاع بالحياة الإيجابية.

ولأن العادات التي نتبعها هي ما تحدد شكل حياتنا، فيعد التخلي عن السئ منها فرصة لحياة أفضل مليئة بالإيجابية، تعود بفوائد عديدة على الحياة اليومية، وحتى تتخلص من عاداتك السيئة بسهولة وتنعم بحياة إيجابية سعيدة، اتبع ما يلي من نصائح لنمط حياة إيجابي.

تخلص من عيادتك السيئة بسهولة بخطوات إيجابية

1 ـ الاعتياد على ممارسة بعض الأشياء قد يكون التوقف عنها فجأة أمر غير مريح، فعليك في البداية أن تأخذ قرار صارما بالتوقف عن تلك العادة السيئة، وقبل ذلك ابحث عن بديل يشغلك عنها، ويكسر الملل بداخلك.

2 ـ تجنب تماما الأشياء التي تذكرك بهذه العادات السيئة، مثل إذا كنت قد توقفت عن التدخين تجنب فترة الجلوس مع المدخنين، هو إذا كنت مدمن التفكير السلبي، حاول دائما الابتعاد عن محفزات هذا الأسلوب، وهكذا.

3 ـ التشجيع والتحفيز، من الأخرين قد يساعدك على اتمام ما تسعى له من التخلص من عادة سيئة، فعلى سبيل المثال حاول أن تبحث عن صديق يحاول التخلص من نفس العادة السيئة، وبالتالي سيحفز ويشجع كل منكما الأخر.

4 ـ حاول دائما أن تشغل أوقات فراغك، سواء بالقيام بأنشطة جديدة، أو التعرف على أصدقاء جدد، وغيرها من الطرق التي تقضي تماما على أوقات فراغك حتى لا تعود لتلك العادة.

5 ـ حفز نفسك بعبارات وكلمات إيجابية دائما، ورددها كلما شعرت برغبتك في العودة السيئة أو أنك لن  تستطيع التوقف عنها كثيرا، مثل أنا أستطيع فعل ذلك، وهكذا، وابتعد تماما عن الكلمات السلبية التي تزيد من شعورك بالإحباط وتجعلك لا تستطيع مقاومة عاداتك السلبية هذه.

6 ـ تذكر دائما الفوائد والإيجابيات التي يمكن أن تعود عليك وعلى حياتك بالامتناع عن هذه العادة السيئة، وكيف وضعك القديم عندما كنت تتبعها، حيث يحفزك ذلك على الاستمرار فيما أنت عليه حاليا.