Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«أبو العلا»: القطاع الخاص يُمكنه عمل نقلة كبيرة في ملف «النقل النهري»

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
«أبو العلا»: القطاع الخاص يُمكنه عمل نقلة كبيرة في ملف «النقل النهري»
النائب أيمن أبو العلا
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بـ«مجلس النواب»، إنه يجب معرفة خطة تطوير ورفع كفاءة الموانئ المصرية، كاشفًا عن أنَّ مصر بها نحو 18 ميناء، مطالبا بضرورة الكشف عن إذا كانت هناك شركات إدارة متخصصة أو عالمية أم إتاحة فرصة للشركات المصرية.

وأضاف «أبو العلا» أنَّ ملف النقل النهري من الملفات المهمة، خاصة أنه يقلل من التكلفة مطالبًا بمنحه للقطاع الخاص لعمل نقلة كبيرة في النقل النهري.

وأشار إلى أنَّ هناك مشكلة لسكان أكتوبر وزايد والهرم تتعلق بطريق الضبعة الذي يمثل تكلفة كبيرة على المواطن مقترحًا عمل اشتراكات شهرية لتقليل الضغط.

«أبو العلا»: لجنة العفو الرئاسي لها دور جيد في ملف حقوق الإنسان

وفي وقت سابق، قال النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بـ«مجلس النواب»، إنّه لا بد من التنسيق بين اللجنة، والمجلس القومي لحقوق الإنسان، باعتبارهم وجهان لعملة واحدة، داعيا إلى أهمية التعاون من خلال لجان استماع لتقديم النماذج التشريعية في ضوء تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، مثل تشريعات حماية الشهود وتداول المعلومات مع إيضاح كيفية الاستفادة من لجنة العفو الرئاسي والتي تقوم بدور جيد للغاية في ملف حقوق الإنسان.

حماية حقوق الإنسان المصري

وأضاف «أبو العلا» أنه لا يجب أن نضيع الوقت في كيفية الدفاع عن مصر في ملف حقوق الإنسان، وأنه يجب أن يشغلنا في الأساس حماية حقوق الإنسان المصري في إطار الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، مشيرًا إلى أنه تم استخدام ملف الدفاع عن أنفسنا في ملف حقوق الإنسان أسوأ استخدام، قائلا: «علينا أن نركز جهودنا على ملف حقوق الإنسان وليس الدفاع عن مصر في الاتهامات بهذا الشأن».