Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد الحكم بسجن سعد لمجرد في تهمة اغتصاب.. عمرو أديب: «دي حاجة مفيهاش غصب»

 كتب:  شروق خالد
 
بعد الحكم بسجن سعد لمجرد في تهمة اغتصاب.. عمرو أديب: «دي حاجة مفيهاش غصب»
سعد لمجرد وعمرو أديب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

علق الإعلامي عمرو أديب على الحكم الذي أصدرته محكمة الجنايات في باريس اليوم على المطرب المغربي سعد لمجرد بسجنه 6 سنوات، لإدانته باغتصاب شابة وضربها في غرفة فندق بالعاصمة الفرنسية في أكتوبر عام 2016.

وقال "أديب": "في الشرق وفي الغرب وفي كل مكان، كلمة لا تعني لا، وقولت هذا الكلام 100 مرة"، مشيرًا إلى أن إقامة علاقة جنسية مع امرأة على غير رغبتها سلوك مرفوض في جميع أنحاء العالم.

وتابع: "ده النظام العالمي الجديد وتقريبا القديم أيضًا، بالنسبة لغالبية العالم كلمة لا تعني لا".

واختتم عمرو أديب حديثه قائلا: "المفروض الحياة تبقى كده، دي حاجة مفيهاش غصب، حتى لو الست غيرت رأيها في آخر لحظة، وقالت إنت عنيف أو أنا خوفت، أو أنا فجأة عيانة وأشعر بدوخة أو مش في وعيي"، وجاء ذلك خلال تقديمه لبرنامجه "الحكاية" عبر قناة MBC مصر، مساء الجمعة.



ويذكر أن، الحكم على سعد لمجرد، جاء بحبسه 6 سنوات بعدما وصلت لدى المحكمة ولجنة المحلفين المكونة من 7 أشخاص، قناعة بالتهم المنسوبة لسعد لمجرد، حسب ما تناقلته وكالة الأنباء الفرنسية RFA.

وأضافت أن المحكمة أدانت لمجرد بالسجن 6 سنوات، مشيرة إلى أن أمامه 10 أيام لاستئناف الحكم.

وكانت رئيسة المحكمة منحت لمجرد صباح اليوم آخر فرصة لإلقاء كلمته، قبل أن تعلق الجلسة لعدة ساعات للتداول في القرار النهائي، وأكد لمجرد، في آخر كلمة له أمام المحكمة، أنه "ما يزال مصرا على أنه لم يغتصب لورا، موجها شكره للقاضية على الاستماع له.

بداية القضية

تعود قضية سعد لمجرد لاتهامه في عام 2016 باغتصاب الشابة الفرنسية «لورا بريول»، حين كانت تبلغ عشرين عامًا.

وكان سعد لمجرد اتهم أيضًا في قضية اغتصاب فتاة في عام 2018، بجانب اتهامه باغتصاب فتاة فرنسية في المغرب عام 2019.

إقرأ أيضًا: لأول مرة.. عمرو دياب يغني مع تامر حسني بحفل زفاف الفنان أحمد عصام

وكانت النيابة العامة طالبت بسجن سعد لمجرد ومنعه من دخول فرنسا خمس سنوات، حسبما ذكرت صفحة برنامج "عرب وود" على "إنستجرام".

وقال المدعي العام جان كريستوف موليه في نهاية مرافعته أمام محكمة الجنايات في باريس الخميس الموافق 23 فبراير، إن لمجرد مذنب بارتكاب أعمال اغتصاب، مطالبًا أيضًا بحظر دخوله إلى فرنسا لخمس سنوات بعد قضاء عقوبته.