Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«لا للتنمر» مبادرة مجتمعية في الجامعات والمدارس بمشاركة الفنانين

 كتب:  إسلام أبو خطوة
 
«لا  للتنمر»  مبادرة مجتمعية في الجامعات والمدارس بمشاركة الفنانين
إيمي مكي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أُطلقت مبادرة مجتمعية جديدة بعنوان «لا  للتنمر» ، وذلك لتسليط للضوء علي تلك الظاهرة التي تهدد المجتمع المصري وما ينتج عنها من حوادث وحالات انتحار.

وقالت إيمي مكي، مؤسسة المبادرة، إنّ من المقرر مشاركة العديد من الفنانين والنجوم وشخصيات المجتمع المدني. 

وأضافت إيمي، أنّ المبادرة ستكون من خلال نماذج مؤثرة في المجتمع ستلقي محاضرات توعوية في المدارس والجامعات المصرية وكذلك النوادي ومراكز الشباب الرياضية لإنشاء جيل جديد واعي بقضايا المجتمع والسلوكيات الخاطئة التي تهدد النشئ الجديد. 

اقرأ أيضا.. رمضان 2023.. آسر ياسين وعمرو يوسف وجها لوجه في «الكتيبة...

وأشارت إلى أنّ التنمر‏ ‏ظاهرة‏ ‏تندرج‏ ‏تحت‏ ‏مسمي‏ ‏العنف‏ ‏بين‏ ‏الأطفال‏، وتتشكل‏ ‏مع‏ ‏مرور‏ ‏الزمن‏ ‏وتحدث‏ ‏نتيجة‏ ‏عدة‏ ‏مشكلات‏ ‏نفسية‏ ‏في‏ ‏أغلب‏ ‏الحالات‏ ‏ترجع‏ ‏إلى‏ ‏تخاذل‏ ‏دور‏ ‏الأسرة‏ ‏في‏ ‏الاهتمام‏ ‏بنفسية‏ ‏الطفل‏ ‏وتعليمه‏ ‏كيفية‏ ‏التعامل‏ ‏مع‏ ‏الآخرين‏ ‏واحترام‏ ‏الاختلاف‏ ‏بينهم‏، ‏كذلك‏ ‏رؤية‏ ‏الأطفال ‏ ‏للمشادات‏ ‏التي‏ ‏تشب‏ ‏بين‏ ‏الأم‏ ‏والأب‏ ‏وتحدث‏ ‏بالإساءة‏ ‏اللفظية‏ ‏والمادية‏ ‏واستخدام‏ ‏العنف.

وناشدت مؤسسة المبادرة وزارة الترلية والتعليم بضرورة تكثيف الحملات التوعوية لمحاربة كافة أشكال التنمر.

كما طالبت «إيمي» أن تضاف للمناهج الدراسية مواد تعليمية تشرح كافة ظواهر التنمر وتأثيرة علي الأطفال والكبار  مع فزض عقوبات رادعة علي مرتكبي تلك الظاهرة تجاه الأخرين اسوة بما يتم في في دول العالم المتقدم. 

وجاءت فكرة المبادرة نتيجة لعدد من الحوادث التي طالت المجتمع المصري بسبب ظاهرة التنمر وكان أخرها حادثة وفاة طالبة مصرية تدعي "رودينا" بعد تنمر عدد من زميلاتها عليها خلال الفترة الدراسية.