Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رابط حجز اراضي الاسكان الاجتماعي 2023

 كتب:  احمد دياب
 
رابط حجز اراضي الاسكان الاجتماعي 2023
قطع الأراضي الجديدة من وزارة الإسكان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يبحث الكثير من المواطنين عبر محركات البحث جوجل عن أراضي الإسكان الإجتماعي 2023 وكيفية الحجز ورابط وزارة الإسكان والتفاصيل الخاصة بحجز اراضي الإسكان الإجتماعي، ولذلك وفي إطار ما يقدمه موقع العاصمة من الأخبار الخدمية لمتابعيه وزواره عبر جميع المنصات الإلكترونية، يقدم لكم رابط حجز اراضي الاسكان الاجتماعي 2023، وكيفية الحجز والشروط اللازمة.

وكانت قد اعلنت وزارة الإسكان عن بدء الحجز بأراضي الإسكان الإجتماعي للمواطنين بالمدن الجديدة التي تم طرحها بداية من يوم الخميس الموافق 16 من شهر مارس الماضي 2023.

موعد الحجز بأراضي الإسكان بالمدن الجديدة

وأعلنت وزارة الإسكان عن فتح ابواب التخصيص الفوري لقطع الأراضي السكنية الصغيرة للمواطنين، بنظام طرح دائم من يوم الخميس الموافق 16 من شهر مارس الماضي 2023 ويستمر الحجز لمدة شهرين حتى يوم 15 من شهر مايو المقبل 2023.

الشروط اللازمة للحصول على أرضي الإسكان الجديدة

يتم طرح الأراضي الجديدة السكنية التي تم الإعلان عنها من خلال وزارة الإسكان الإجتماعي بدون أسبقية للحجز، بحيث يبدء الحجز من يوم 16 مارس الماشي وحتى 15 مايو المقبل ولمدة شهرين عبر الموقع الإلكتروني الذي تم إطلاقه للمواطنين لمعرفة التفاصيل والحجز بوزارة الإسكان، ويجب على المتقدمين للحجز الإطلاع على القطع المتاحة بكل منطقة وتحميل كراسة الشروط الخاصة بكل محور طرح.

الشروط اللازمة للحصول على أرضي الإسكان الجديدة

- يقوم المتقدم للحجز بإنشاء حساب جديد" عملاء جدد "

- لا بد أن تكون كافة البيانات المطلوبة مستوفية مثل الرقم القومي ورقم التليفون والبريد الإلكتروني والاسم من بطاقة الرقم القومي كاملاً.

- يقوم المتقدم للحجز باختيار المنطقة او المدينة التي يرغب بالحجز فيها.

- ويقوم باختيا خانة التفاصيل لعرض قاىمة بها جميع القطع المتاحة.

- ويقوم بعد ذلك باستكمال اجراءات الحجز ومنها اختيار عملة السداد للقطع الأكثر تميزاً، وكذلك لباقي القطع المتميزة والمتوسطة.

- ويستخرج بعد ذلك استمارة الحجز التي تتضمن جميع البيانات بعلم المتقدم او الحاجز، ويوقع عليها، وتتضمن الإستمارة تعهد يفيد بأنه لم يقم بالتقدم لحجز ارض او وحدة سكنية سواء المتقدم أو أحد افراد اسرته، وذلك ضمن مشاريع الإسكان الإجتماعي.

اقرأ ايضاً.. يبدأ من 8 دولارات.. عرض رمش مايكل جاكسون للبيع في مزاد

اقرأ ايضاً.. امساكية رمضان 2023 الإسكندرية