Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مايا مرسي تشارك في اجتماع لجنة التسيير للشراكة بين مصر والأمم المتحدة

 كتب:  متابعات
 
مايا مرسي تشارك في اجتماع لجنة التسيير للشراكة بين مصر والأمم المتحدة
مايا مرسي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شاركت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة وعضوة في لجنة التسيير المشتركة للإطار الاستراتيجي للشراكة بين مصر والأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2023-2027، في الاجتماع الافتتاحي للجنة المشتركة برئاسة الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، وإيلينا بانوفا، المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر، وحضر الاجتماع عدد من الوزراء والوزيرات وأعضاء لجنة التسيير المشتركة، بالإضافة إلى رؤساء مكاتب الأمم المتحدة في مصر وعدد من الشخصيات العامة.

تمحور الاجتماع الأول للجنة حول استعراض أهم الإنجازات التي تم تحقيقها خلال عام من الجهود المشتركة بين الوزارات والجهات الوطنية والوكالات الأممية المختلفة، ضمن مجموعات النتائج للمحاور الخمسة.

مايا مرسي تقد الشكر لوزيرة التعاون على جهودها في دعم ملف تمكين المرأة

بدأت مايا مرسي كلمتها باعتبارها رئيسًا مشاركًا في مجموعة النتائج لمحور "التمكين الشامل للنساء والفتيات" من الجهات الوطنية، حيث قدمت الشكر للدكتورة رانيا المشاط وإيلينا بانوفا على جهودهما في دعم ملف تمكين المرأة في مصر، مع التأكيد على أهمية استمرار تخصيص محور كامل للمرأة ضمن الإطار الاستراتيجي للشراكة بين مصر والأمم المتحدة.

أكدت مرسي أن محاور الإطار الاستراتيجي للشراكة تتوافق مع الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشددت على أهمية دعم الإرادة السياسية في تحقيق النجاح في مجال تعميم مكون المرأة في ملفات الدولة.

أشارت إلى أهمية التعاون مع الهيئات الأممية في مصر لتمكين المرأة في مختلف المجالات، مشيرة إلى أنه تم التعاون في حوالي 30 مشروعًا خلال الفترة من 2016 إلى 2024، ومن المخطط التعاون في 5 مشاريع خلال العام الحالي.

وأشادت بجهود الأمم المتحدة في دعم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة بالتنسيق مع مصر، وأكدت نجاح حملات طرق الأبواب في مراكز وقرى محافظات مصر المختلفة، حيث استفادت أكثر من 2 مليون سيدة من برامج ومبادرات التمكين الاقتصادي للمرأة.

تطرقت أيضًا إلى جهود مصر في مكافحة جميع أشكال العنف ضد المرأة ودور مكتب شكاوى المرأة بالمجلس في تقديم المساعدة لضحايا العنف.

وأخيرًا، شددت على الضرورة القصوى لمواجهة العنف السيبراني واستخدام التكنولوجيا في ارتكاب جرائم ضد المرأة، وأكدت على الملكية الوطنية للإطار الاستراتيجي للشراكة بين مصر والأمم المتحدة، وأهمية توثيق الخطوات المتخذة لتخصيص محور للمرأة ودمج احتياجاتها في مختلف محاور إطار الأمم المتحدة.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يوجه وزيري المالية والتجارة بعقد اجتماع مع المصدرين لفتح أسواق جديدة للتصدير