Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ننشر تفاصيل مدينة رفح الجديدة على حدود مصر الشرقية بشمال سيناء (صور)

 كتب:  بسمة فرج
 
ننشر تفاصيل مدينة رفح الجديدة على حدود مصر الشرقية بشمال سيناء (صور)
مدينة رفح الجديدة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تستعد مدينة رفح الجديدة، الموجودة على حدود مصر الشرقية بشمال سيناء، لاستقبال سكانها في وحدات سكنية مجهزة بالكامل بالمرافق التي قدمتها الدولة المصرية.

تفاصيل مدينة رفح الجديدة 

وكان  اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أعلن عن طرح مدينة رفح الجديدة للمواطنين خلال احتفال المحافظة بالعيد القومي في 25 إبريل المقبل.

وأكد المحافظ، أن الأولوية في التقديم ستكون لأهالي مدينة رفح، والأولوية الثانية ستكون لأهالي الشيخ زويد، مشيرًا إلى اهتمام القيادة السياسية وجميع مؤسسات الدولة بتنمية وتعمير سيناء من خلال تنفيذ عدد من المشروعات القومية في مختلف مدن المحافظة.

وتم إنشاء مدينة "رفح الجديدة" كبديل لمدينة رفح القديمة، وتتضمن أكثر من 10 آلاف وحدة سكنية، بالإضافة إلى 400 بيت بدوي وجميع الخدمات الأساسية المطلوبة في أي مدينة حديثة.

يبلغ عدد الوحدات السكنية المكتملة في المرحلة الأولى 1400 وحدة من إجمالي نحو 4500 وحدة في المرحلة الأولى.

مدينة رفح الجديدة

وتقع مدينة رفح الجديدة بالقرب من قرية الوفاق، وتمتد على مساحة 1.5 كيلومتر × 1.4 كيلومتر. تتألف المدينة من 626 عمارة سكنية، كل عمارة تتكون من دور أرضي و3 طوابق علوية، بإجمالي 10016 وحدة سكنية، بالإضافة إلى 400 بيت بدوي دور واحد.

وتحتوي مدينة رفح الجديدة على منطقة خدمات مركزية تضم مستشفى، مسجد، دار مناسبات، نقطة شرطة، مطافئ، بريد، سنترال، مخبز، محطة أتوبيسات مركزية، سوق تجاري، مجمع مدارس، وخدمات أخرى متنوعة، بالإضافة إلى شبكات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والبنية التحتية الأخرى في المدينة.

ويتمتع سكان مدينة رفح الجديدة بمجموعة من الخدمات الأخرى، مثل السنترال، ونقطة الشرطة، ونقطة الإطفاء، والمكتب البريدي، والمخبز، والمحطة البنزينية، والمسجد، و7 مبان خدمية، وحضانات، وخط مياه الشرب الرئيسي، ومحطة معالجة الصرف الصحى.

أقرأ أيضاً....عاجل... الرئيس السيسي يستقبل العاهل البحرينى في مطار القاهرة

أقرأ أيضاً....مدبولي: زيادة عدد المواطنين المُتقدمين للاستثمار في الذهب نحو 103 آلاف عميل حتى نهاية مارس...