Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكسيوس: إسرائيل أجلت شن ضربة انتقامية ضد إيران الإثنين الماضي

 كتب:  وكالات
 
أكسيوس: إسرائيل أجلت شن ضربة انتقامية ضد إيران الإثنين الماضي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشف مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون، أن إسرائيل فكرت في شن ضربة انتقامية ضد إيران، مساء الإثنين الماضي، لكنها قررت تأجيلها.

وقالت خمسة مصادر إسرائيلية وأمريكية لموقع "أكسيوس" الأمريكي، إن تل أبيب فكرت في شن ضربة انتقامية ضد إيران مساء الاثنين، لكنها قررت في النهاية تأجيلها.

إسرائيل تتعهد بالرد

وتعهدت إسرائيل بالرد على الهجوم الصاروخي والطائرات بدون طيار غير المسبوق الذي شنته إيران. 

وقال مسؤولون أمريكيون، إن إدارة بايدن حذرت من أن التصعيد مع إيران لن يخدم المصالح الأمريكية أو الإسرائيلية، وحثت تل أبيب على "توخي الحذر" في أي انتقام.

وذكر مسؤول أمريكي: "لسنا متأكدين من السبب أو مدى قرب الهجوم الفعلي". 

وأكد مسؤول أمريكي ثان، أن إسرائيل أبلغت إدارة بايدن، يوم الإثنين، أنها قررت الانتظار، فيما قال مسؤول أمريكي ثالث إن "ضربة إسرائيلية صغيرة" داخل إيران من المرجح أن تؤدي إلى رد فعل إيراني انتقامي. 

لكن إدارة بايدن تأمل أن تكون محدودة أكثر من الضربة التي شنتها إيران على إسرائيل يوم السبت وأن تنهي تبادل الهجمات بين البلدين.

وهذه هي المرة الثانية التي يتم فيها تأجيل اتخاذ قرار بشأن الرد الإسرائيلي منذ يوم السبت، فبحث مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي، يوم الإثنين، إعطاء الجيش الإسرائيلي الضوء الأخضر لتوجيه ضربة ضد إيران. 

ولكن في وقت لاحق من تلك الليلة، تم اتخاذ قرار بعدم المضي قدمًا في العملية "لأسباب عملية"، وفقًا لمسؤولين إسرائيليين.

وقال أحد المسؤولين الأمريكيين إن المسؤولين الإسرائيليين أبلغوا إدارة بايدن يوم الاثنين بالاجتماع المقبل لمجلس الوزراء الحربي وقالوا إنهم سيطلعون الولايات المتحدة على القرارات.

اقرأ أيضا:قضية هزت الجيش الأمريكي.. مستشار يحتال على عائلات الجنود بملايين الدولارات