Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أشرف زكي: قضيتنا ليست مع الصحفيين ولكن مع التجاوزات في الجنازات

 كتب:  نسرين إبراهيم
 
أشرف زكي: قضيتنا ليست مع الصحفيين ولكن مع التجاوزات في الجنازات
أشرف زكي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

اجتمع منذ قليل، الفنان أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية مع الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، وعدد من أعضاء النقابة لمناقشة أزمة تغطية جنازات الفنانين والتجاوزات التى تشهدها.

وقال أشرف زكى خلال الاجتماع: نحن والصحفيين وجهان لعملة واحدة.. وقضيتنا ليست مع الصحفيين ولكن قضيتنا مع التجاوزات التى تحدث خلال الجنازات من قبل البعض لا يعلم عنهم شيئاً وهؤلاء ليسوا ينتمون لمهنة الصحافة".

وأضاف أشرف زكى: أن الصحافة مهنة عريقة وراقية، والظاهرة الجديدة من قبل أصحاب الموبايلات.

اجتماع «عاجل» بين نقابتي الصحفيين و«الممثلين»

ويأتي هذا الاجتماع، بعد تكرار العديد من الأزمات خلال الجنازات الفنية، والتي كان آخرها جنازة الفنان صلاح السعدني، تواصلت نقابة الممثلين مع الصحفيين، وذلك لعقد اجتماع عاجل اليوم الأربعاء فى مقر نقابة الصحفيين، وبحضور أعضاء مجلسى النقابتين، والمكتب التنفيذي لشعبة المصورين الصحفيين لبحث القواعد والآليات اللازمة لتنظيم التغطية الصحفية.

ودعت قبلها نقابة الصحفيين، الزملاء الصحفيين إلى وقف تغطية الجنازات والعزاءات، وذلك لحين وضع ضوابط ممارسة التغطية والمتابعة لأي حدث من هذا النوع، لتحمي حرمة الحياة الشخصية للمواطنين، وتحفظ كرامة وهيبة الصحفيين.

وتسعى نقابة الصحفيين لوضع ضوابط لتغطية جنازات الفنانين والمشاهير وذلك عقب أزمة واقعة تغطية جنازة الفنان الراحل صلاح السعدني.

وأصدرت نقابة الصحفيين بيانا أوضحت فيه أنه نظرًا للأحداث المتكررة فيما يتعلق بتغطية جنازات المشاهير من الفنانين، والإعلاميين، والرياضيين، والشخصيات العامة، التى تشهد أحداثًا مؤسفة تحتاج إلى تدخل سريع وحاسم لحلها ومنع تكرارها.

وإذ تؤكد النقابة على احترامها لمشاعر أسر وأصدقاء المتوفين من كل الفئات، فإنها تشدد أيضا على أن تغطية الجنازات والعزاءات عملا صحفيا يوثق حدثا يهم الجمهور كما يؤرشف لحظات قد تكون لها أهميتها مستقبلا.

اقرأ أيضا: جوري بكر تدرب ابنها على الألعاب الرياضية في الشهور الأولى