Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

سوريا تعترف باستقلال جمهوريتي«لوجانسك ودونيستك»

 كتب:  أميرة ناصر
 
سوريا تعترف باستقلال جمهوريتي«لوجانسك ودونيستك»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تداولت وسائل الإعلام أنباءً عن اعتراف الجمهورية العربية السورية باستقلال جمهوريتي لوجانسك ودونيتسك غير المعترف بهما دوليًّا.

وأعلنت سوريا في نبأ عاجل بحسب شبكة سكاي نيوزعربية أنها قررت الاعتراف، باستقلال جمهوريتي لوجانسك ودونيتسك.

وفي وقت سابق قالت أوكرانيا إن قواتها قد تحتاج إلى الانسحاب من آخر معقل للمقاومة في لوجانسك لتجنب الوقوع في الأسر من قبل القوات الروسية وفقا لما نقلته «وكالة رويترز»

حسبما قالت وكالة "رويترز" إن الانسحاب يمكن أن يقرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من هدفه المتمثل في الاستيلاء على منطقتي لوجانسك ودونيتسك الأوكرانية بالكامل؛ وذلك بعد أن اكتسبت قواته أرضًا في منطقة الدونباس.

وقال حاكم لوجانسك، سيرجي جايداي، إن القوات الروسية دخلت سيفيرودونتسك، أكبر مدينة في دونباس والتي لا تزال تحت سيطرة القوات الأوكرانية، مضيفا  إن 90٪ من المباني في البلدة تضررت.

وعلى الجانب الاخر، أعلن الانفصاليون في شرق أوكرانيا أنهم تمكنوا من السيطرة على بلدة ليمان الواقعة في منطقة دونيتسك بإقليم دونباس.

ونقلت وكالة إنترفاكس عن أفراد بالقوات الانفصالية في دونيتسك القول إنهم حرروا وسيطروا بشكل كامل على 220 بلدة، من بينها ليمان، وذلك بدعم من نيران القوات الروسية، ولم يؤكد الجيش الأوكراني حتى الآن سقوط تلك البلدة التي تعود إلى الحقبة السوفيتية.