Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أندونيسيا تطور BRIN لتقنية التحلل المائي لفول الصويا لمعالجة سوء التغذية

 كتب:  فاطمة بدوى
 
أندونيسيا تطور BRIN لتقنية التحلل المائي لفول الصويا لمعالجة سوء التغذية
أندونيسيا
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

طورت الوكالة الوطنية للبحوث والابتكار فى اندونيسيا (BRIN) تقنية إنتاج فول الصويا المائي لزيادة محتوى الحديد في الطعام لمنع سوء التغذية وفقر الدم وتقزم الأطفال. 

قالت المهندسة الخبيرة من مركز BRIN لتكنولوجيا الأغذية وبحوث العمليات ، Noer Laily ، في ندوة عبر الإنترنت حول "تحدث إلى العلماء حول البحث والابتكار": "الأساس الأول لهذا البحث هو كيفية التحكم في توازن الحديد في الجسم من خلال الامتصاص". لسيادة الغذاء والطاقة "، الذي تم الوصول إليه من اليوم الثلاثاء.

وأضافت أن 90٪ من الحديد الذي يحتاجه الجسم يأتي من الخارج ، ويمكن أن يحدث فقدان الحديد ، خاصة أثناء الحيض والحمل ونمو الرضع والأطفال والمراهقين. وبالتالي ، من الضروري الحصول على الحديد من تناول الطعام.

أكثر من 50 في المائة من حالات فقر الدم ناتجة عن انخفاض محتوى الحديد في النظام الغذائي. علاوة على ذلك ، فإن المراهقات المصابات بفقر الدم معرضات لخطر ولادة أطفال يعانون من التقزم.

يشير التقزم إلى فشل النمو ، مما يؤدي إلى بقاء الرضع أو الأطفال قصرًا بالنسبة لأعمارهم.

وأشارت إلى أن "تحلل الصويا هو مكون يمكن صياغته في منتجات مختلفة لمنع سوء التغذية وفقر الدم والتقزم".

في ظل التكنولوجيا الجديدة ، تتم معالجة تحلل فول الصويا الذي يحتوي على الببتيدات الحيوية بوزن جزيئي أقل من 20 كيلودالتون (kD) من خلال التكنولوجيا الحرارية بمساعدة معدات التفجير بالبخار والعمليات الأنزيمية التي تستخدم إنزيمات الأنزيم البروتيني.

يمكن أن تزيد الببتيدات الحيوية من معدل امتصاص الحديد عن طريق الحفاظ على ذوبان الحديد ، وتقليل أيونات الحديديك إلى حديدية ، وزيادة نقل الحديد عبر الأغشية.