Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

إلهام صفي الدين: «فخورة إن إلهام شاهين تبقى خالتي»

 كتب:  شروق خالد
 
إلهام صفي الدين: «فخورة إن إلهام شاهين تبقى خالتي»
إلهام شاهين وابنة شقيقتها
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشفت الفنانة الشابة إلهام صفي الدين ابنة شقيقة النجمة إلهام شاهين، عن كواليس مشاركتها بفيلم "صاحبتي" المشارك في مهرجان فينسيا، إلى جانب فخرها بكون الأخيرة خالتها مشيرة إلى أنها لم تعتمد عليها لكي تصبح ممثلة.

وقالت إلهام صفي الدين: "أنا عيلتي كلها بتشتغل في الفن يعني عندنا إخراج وتصوير وإنتاج وتمثيل وستيلينج، هوا كرو كامل حواليا طول الوقت".

وتابعت: "طول عمري بقول أنا نفسي أمثل بس كنت مستنية أخلص جامعة وبعدين أعمل كده، صدفة أن جت كورونا، جيت على مصر وقابلت كوثر وقالتلي أنا مخرجة حابة تعملي فيلم فقولتلها تمام يلا".

واستطردت: "بس مقولتش للمخرجة أن خالتي تبقى إلهام شاهين، مع إني فخورة أوي أن خالتي تبقى إلهام شاهين وأن عيلتي عيلتي وبموت فيهم بس فرحت أن المخرجة كوثر صدقت فيا كإلهام مش عشان أي حاجة تانية، فدي كانت عندي حاجة كبيرة".  وجاء ذلك خلال استضافتها مع الإعلامية كريمة عوض ببرنامج "حديث القاهرة"، عبر قناة القاهرة والناس.

واختتمت ابنة شقيقة إلهام شاهين وبطلة فيلم "صاحبتي" حديثها قائلة: "شخصية سارة اللي جسدتها بالفيلم هى بتمثل جزء من شخصيتي الحقيقية".

إقرأ أيضًا: إلهام شاهين لـ«العاصمة»: «اترحمنا على القرضاوى ولا ماترحمناش.. حتفرق إيه معاه ؟»

ويعد فيلم «صاحبتي» أول أفلام كوثر يونس بعد تخرجها من المعهد العالي للسينما وقدمت خلال دراستها فيلمين كمشاريع تخرج هما «يوكو وياسمينا»، وهو فيلم روائي قصير والثاني وثائقي بعنوان «هدية من الماضي»، وحقق نجاحًا جماهيريا ملحوظا حيث استمر عرضه في صالات السينما لأكثر من 6 أسابيع، وهو ما لم يحدث في تاريخ السينما الوثائقية بمصر من قبل

ينتمي لنوعية أفلام الدراما الرومانسية ومدته 17 دقيقة، واشتركت كوثر في كتابة السيناريو الخاص به مع أحمد عصام السيد، ويقوم ببطولته إلهام صفي الدين، ومارك حجار وفاضل الجارحي وسونيا فريد، وإنتاج ساندرو كنعان ومدير التصوير سيف الدين خالد وقام بالمونتاج المخرج المعروف خالد مرعي، وهو إنتاج وتمويل كوثر يونس.