Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حدادا على شهداء نابلس ورام الله.. إضراب عام بالضفة الغربية وغزة

 كتب:  أ ش أ
 
حدادا على شهداء نابلس ورام الله.. إضراب عام بالضفة الغربية وغزة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عمّ، اليوم /الثلاثاء/، الإضراب محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة؛ حدادا على أرواح الشهداء الستة في (نابلس) و(رام الله)، وتنديدا بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضًا: صحيفة تكشف عن تحريك رؤوس نووية في بريطانيا

وجابت مسيرات دعت لها القوى الوطنية شوارع المدن، والبلدات، والقرى، والمخيمات، رفضا لجرائم الاحتلال، ووفاء لدماء الشهداء، وندد المشاركون بالصمت الدولي على جرائم الاحتلال المُستمرة، وطالبوا بتوفير الحماية الدولية.

وأعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة (نابلس) يوم غضب وإضراب شامل، حدادا على أرواح الشهداء، الذين ارتقوا جراء العدوان الإسرائيلي، وتم تشييع جثمان الشهداء الخمسة في موكب جنائزي مهيب.

ودعت حركة "فتح" إلى التصعيد الشامل مع جيش الاحتلال والمستوطنين على كافة نقاط التماس، كما دعت للمشاركة في تشييع جثمان الشهيد قصي التميمي في قرية النبي صالح ظهر اليوم.

وأغلقت المحلات التجارية أبوابها في محافظة طولكرم، في الوقت الذي أعلنت فيه مجالس الطلبة في جامعتي فلسطين التقنية خضوري والقدس المفتوحة الإضراب وتعليق الدوام؛ حدادا على أرواح الشهداء.

وأعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة بيت لحم الإضراب العام والشامل، مع استثناء مصانع الأدوية والمشافي والمستوصفات الطبية والصيدليات والأفران.

وفي جنين.. أعلن إضراب شامل، لا يشمل المدارس والصحة؛ حدادًا على أرواح الشهداء، وأعلن الإضراب في طوباس والأغوار، وفي قلقيلية أغلقت المنظمات الرسمية والأهلية والمحال التجارية أبوابها.

وفي محافظة الخليل جنوبا، عمّ الإضراب جميع مناحي الحياة باستثناء قطاعي الصحة والتعليم.. وقالت هيئة التنسيق للقوى والفعاليات الوطنية إن ما حدث في مدينة نابلس حرب حقيقية ضد شعب أعزل، موجهة التحية إلى عناصر الأجهزة الأمنية الفلسطينية التي تصدت لاقتحامات جيش الاحتلال، ورفضت الانسحاب محاولة توفير الحماية للشعب خلال العدوان الإسرائيلي الغاشم.

يذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على مدينتي (نابلس) و(رام الله) إلى ستة شهداء، منذ الليلة الماضية.