Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شعبة الدواجن: «أزمة الفراخ انتهت ومش هترجع تاني»

 كتب:  سماح غنيم
 
شعبة الدواجن: «أزمة الفراخ انتهت ومش هترجع تاني»
الدواجن وأعلاف الدواجن
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكد سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، انتهاء أزمة الدواجن التي شهدها السوق المحلي خلال الفترة الماضية من ارتفاع بالأسعار نتيجة ارتفاع الدولار ومن ثم ارتفاع سعر الأعلاف المستوردة، قائلا: "أزمة الفراخ انتهت ومش هترجع تاني".

 

وقال رئيس شعبة الدواجن، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامي أحمد موسى: "أسعار الدواجن ستشهد انخفاضا كبيرا خلال الفترة المقبلة، حيث إن أزمة الدواجن في الأسواق انتهت، وسعر كيلو البانيه حاليا انخفض ويتراوح بين 140: 150 جنيها، بعدما وصل سعره لأكثر من 200 جنيه".

 

وأضاف: "هناك توفرا في مدخلات الإنتاج وأزمة الدواجن لن تتكرر، فقد حدثت إفراجات جمركية، وأفرج عن جميع مدخلات إنتاج الأعلاف، فمنذ ثلاث أيام فقط أفرج عن 196 ألف طن بمقدار 96 مليون دولار، مما يحقق وفرة لمدة 6 أشهر مقبلة".

 

وتابع: "المعروض من الدواجن ارتفع فكان هناك 2.5 مليون دجاجة يوميًا في فترة الأزمة، واليوم هناك 3.5 ملايين، وسيكون هناك زيادة بعد رمضان، حيث نشهد اليوم زيادة في إنتاج الدواجن وصل إلى مليون دجاجة، حيث انخفضت من 85 جنيها إلى 65 و63، أي هناك 22 جنيها انخفاضا في أسعارها خلال شهر واحد فقط".

اقرأ أيضا:

خبيرة سياحية: «30 مليون سائح سيحققون حلمهم بزيارة مصر»