Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بن غفير يدافع عن مجندة إسرائيلية اعتدت على فلسطينية خلال اعتقالها

 كتب:  أميرة ناصر
 
بن غفير يدافع عن مجندة إسرائيلية اعتدت على فلسطينية خلال اعتقالها
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتطرف، إيتمار بن غفير، مدافعاًعن مجندة أدانتها محكمة إسرائيلية باستخدام العنف غير المبرر ضد سيدة فلسطينية خلال اعتقالها في البلدة القديمة بالقدس.

 

وغرد وزير الأمن القومي الإسرائيلي، على تطبيق "تويتر": من الغريب أن القاضي الذي برأ ضابطة شرطة لكمت صبيا متشددا ، وادعى أنه يجب فهم أنه "لا يعمل في ظروف محددة"، لم يأخذ في الاعتبار حقيقة أن المجندة نفسها لم تعمل "في ظل هذه الظروف".

 

مجندة إسرائيلية تعتدي علي فلسطينية

وأضاف: "على أية حال، بالنسبة لي، الحكم وهو ليس نهائيا، وليس نهاية خدمة المجندة في الشرطة".

 

وكانت المجندة، قامت بخلع حجاب المرأة والاعتداء عليها، كما قامت بسحلها إلى محطة التوقيف خلال اعتقالها.

القبة الحديدية

من ناحية أخرى أفادت شبكة وقناة "روسيا اليوم"  بأن الجيش الإسرائيلي فعّل منظومة القبة الحديدية بعد إطلاق رشقة صاروخية من قطاع غزة باتجاه المستوطنات المجاورة.

وذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية أن صاروخا أصاب بشكل مباشر منزلا في مستوطنة سديروت، ولم تتحدث الأنباء الأولية عن إصابات في صفوف المستوطنين.

 

اطلاق قذائف من قطاع غزة

وقالت المصادر نفسها إن نحو 20 قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة.

وفتحت السلطات الإسرائيلية الملاجئ، في منطقة بئر السبع، كما سمعت صافرات الإنذار في المناطق المحاذية لقطاع غزة.

وطلب الجيش الإسرائيلي من سكان المستوطنات البقاء قرب الملاجئ والمناطق المحصنة وتجنب التجمعات في مناطق مفتوحة.

وفي وقت لاحق أصدرت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة في قطاع غزة بيان قالت فيه إنها "إذ تنعى الشهيد المجاهد (خضر عدنان) فإنها تعلن مسئوليتها عن دك ما يسمى بمغتصبات غلاف غزة برشقات صاروخية مساء اليوم"، مشيفة أن "ذلك يأتي كرد أولي على هذه الجريمة النكراء التي ستفجر ردودا من أبناء شعبنا في كافة الساحات وأماكن الاشتباك".

وقبل وقت سابق أعلنت سلطات السجون الإسرائيلية أن الفلسطيني خضر عدنان القيادي بحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية توفي اليوم الثلاثاء في سجن إسرائيلي، بعد إضراب عن الطعام استمر 87 يومًا.

وقالت إدارة السجون إن عدنان "رفض الخضوع لفحوصات طبية وتلقي العلاج الطبي، ووُجد صباح اليوم في زنزانته وهو مغمى عليه".

وأضافت أنه نقل على إثر ذلك لمستشفى، حيث تم الإعلان عن وفاته.

وقالت جمعية واعد للأسرى في غزة، ردًّا على ذلك "الشيخ الشهيد خضر عدنان قتل وأعدم بدم بارد بتواطؤ واضح من قبل ما تسمى مصلحة السجون وأجهزة الأمن الصهيونية".

تظاهرة إلكترونية تضامنا مع الأسير خضر عدنان.

والسبت الماضي، شارك نشطاء، في تظاهرة إلكترونية تضامنًا مع الأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام لليوم 85 على التوالي، خضر عدنان.

حملة دولية للتضامن مع الأسير خضر عدنان

وقالت وكالة الرأي الفلسطينية إن العديد من المؤسسات الإعلامية، في قطاع غزة أطلقت حملة دولية للتضامن مع الأسير خضر عدنان، المضرب عن الطعام لليوم الـ 84 على التوالي رفضًا لاعتقاله الإداري.

وقال مدير مؤسسة "ميثاق" الإعلامية المشاركة في الحملة محمد محارب "نُعلن عن انطلاق الحملة الدولية لمناصرة الأسير خضر عدنان من خلال التغريد على الوسمين والحرية لخضر عدنان، مشيرًا إلى أن استمرار "حملة التضامن حتى إحداث التأثير المطلوب".