Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث تعزيز التعاون مع الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة

 كتب:  رحاب جمعة
 
رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث تعزيز التعاون مع الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
في لقاء مثمر يعكس التزام الجهات الصحية المصرية والألمانية بتعزيز التعاون وتبادل الخبرات، التقى الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مع وفد من الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة.
 
تركز اللقاء على بحث سبل تطوير قطاع الرعاية الصحية في مصر، وتبادل الخبرات والمعرفة لتحسين الخدمات الصحية وتحقيق التحول المستدام. تم التأكيد على أهمية توقيع بروتوكول تعاون يهدف إلى تعميق التعاون الإستراتيجي بين الهيئة والغرفة، وتبادل الخبرات في مجالات مثل الرعاية الصحية، وإدارة الدواء، والتكنولوجيا الصحية، والأتمتة.
 
وفي إطار التوسع في التعاون، تم التوافق على تبادل الزيارات وتنظيم زيارات ميدانية لممثلي الهيئة لأبرز المستشفيات الألمانية، بهدف الاطلاع على أحدث التكنولوجيات والتطورات العالمية في مجال الرعاية الصحية.
 
كما تم التوصل إلى اتفاق لتمثيل الهيئة في معارض ومؤتمرات الرعاية الصحية في ألمانيا، مما يعزز التواصل مع الشركات الرائدة في القطاع الصحي ويشجع الاستثمار في مجال الرعاية الصحية في مصر.

المدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة يشيد بالتجربة المصرية الرائدة في الإصلاح الصحي والتغطية الصحية الشاملة ومشروع الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة 

ومن جانبه، أشاد المدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة بالتجربة المصرية الرائدة في الإصلاح الصحي والتغطية الصحية الشاملة، كنا أشاد بمشروع الحي الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة وأكد أن التعاون مع هيئة الرعاية سيكون على أجندة أولويات الغرفة خلال الفترة المقبلة، نظرًا للوضوح والجدية والفكر المتطور والمتقدم في شتى مجالات الرعاية الصحية بها، مشيرًا إلى أنه من خلال التعاون المشترك، سيكون بإمكان البلدين مصر وألمانيا الاستفادة من الخبرات والمعرفة المتبادلة لتحقيق مستقبل صحي أفضل للمجتمعين، وتعزيز التقدم والابتكار في هذا المجال.
 
وشارك اللقاء من جانب الهيئة العامة للرعاية الصحية، الدكتور مجدي بكر، مستشار رئيس الهيئة للشئون الفنية، والدكتور أحمد حماد، مستشار رئيس الهيئة للسياسات والنظم الصحية، والدكتور مصطفى غراب، المشرف العام على الشراكات مع القطاع الدوائي، والدكتورة ندا الشيشتاوي، عضو بالمكتب الفني لرئيس الهيئة.
 
وفي ختام اللقاء، أكدت الجهات المشاركة على أهمية التعاون المشترك في تحقيق مستقبل صحي أفضل للمجتمعين، وتعزيز التقدم والابتكار في مجال الرعاية الصحية.
أقرأ أيضًـــــــــــــــــــــــــــــا: