Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعرف على قررات مجلس الوزراء اليوم

 كتب:  متابعات
 
تعرف على قررات مجلس الوزراء اليوم
مجلس الوزراء
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أقر مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، عدة قرارات خلال اجتماعه اليوم:
 
1. الموافقة على اتفاق التمويل والمنحة بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية، ومنحة الاتحاد الأوروبي، لتنفيذ مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالجبل الأصفر "المرحلة الثالثة". هدف المشروع هو تعزيز التنمية المستدامة لقطاع المياه والصرف الصحي، وتحسين جودة الحياة والصحة للمجتمعات المحيطة.
 
2. تخصيص قطع من الأراضي المملوكة للدولة في عدة محافظات، لصالح جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، لاستخدامها في مشروعات تنموية.
 
3. تخصيص قطع أراضي في محافظتي البحر الأحمر والسويس لصالح هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمُتجددة، لإنشاء محطات طاقة متجددة.
 
4. إعادة تخصيص مساحة من الأراضي المملوكة للدولة في محافظة قنا لصالح الهيئة العامة للتنمية الصناعية، لاستخدامها في الأنشطة الصناعية.
 
5. إزالة صفة النفع العام عن مساحة بناحية طريق شطا ـ دمياط بمركز دمياط، وإعادة تخصيصها لصالح جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، لإقامة مشروع مجزر آلي متطور ومحجر صحي، ضمن خطة لتطوير مجازر اللحوم وتحويلها إلى مجازر آلية بتقنية حديثة ونقلها خارج الكُتلة السكانية.
 
6. الموافقة على إنشاء منطقة حرة خاصة تحت اسم "شركة مشروع رأس الحكمة للتنمية العمرانية" ش.م.م في مدينة رأس الحكمة، بالإضافة إلى إنشاء منطقة استثمارية بالمدينة.
 
7. الموافقة على منح شركة مشروع رأس الحكمة للتنمية العمرانية ش.م.م "الرخصة الذهبية" لكل من مشروع المنطقة الاستثمارية والمنطقة الحرة الخاصة، بالإضافة إلى تشكيل مجلس إدارة المنطقة الاستثمارية لرأس الحكمة.
 
8. الموافقة على إنشاء ميناء تخصصي دولي سياحي في مدينة رأس الحكمة الجديدة.
 
9. وافق مجلس الوزراء على عقد جامعة أسوان لتوريد الأغذية للطلاب حتى نهاية العام الجامعي الحالي، بهدف تأمين احتياجات الطلاب وضمان توفير بيئة دراسية مناسبة وصحية.
 
10. الموافقة على طلب وزارة العمل لإنشاء مكتب متعدد الأنشطة في مدينة الضبعة، لتقديم الخدمات للعاملين بمشروع إنشاء محطة الطاقة النووية لتوليد الكهرباء، وذلك لضمان توفير بيئة عمل متكاملة وتحسين السلامة والصحة المهنية، وتنظيم العمالة الأجنبية وتعزيز البيئة العملية.
 
11. متابعة مجلس الوزراء لخطوات تنفيذ مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء، والتنسيق بين الجهات المعنية، واستكمال الإجراءات القانونية والموافقات اللازمة لهذا المشروع الاستراتيجي.